صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص ..«الكهرباء» تكثف من استعداداتها لاستقبال أعياد الكريسماس

حنان الصاوي

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 - 11:16 ص

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة أيمن حمزة، إنه بالتزامن مع بدء العام الجديد 2020 وزيادة الاحتفالات بأعياد الكريسماس تقوم وزارة الكهرباء ممثلة في شركات التوزيع والنقل والإنتاج، بتكثيف عمليات الصيانة من خلال الاستعداد جيدا لمواجهة أي انقطاعات طارئة من الممكن أن تحدث.

وأضاف حمزة، في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم تشكيل فرق صيانة للمرور على مكونات الشبكة بجميع شركات التوزيع المختلفة على مستوى الجمهورية، حيث تتفقد جميع المهمات الموجودة بالمحطات والمحولات وشبكات التوزيع، بالإضافة لتأمين وصول التيار لأعمدة الإنارة.

وأكد حمزة أنه تم توفير وتجهيز مولدات كهربائية احتياطية بديلة للمنشآت الحيوية حال انقطاع الكهرباء عنها لأي سبب.

وأوضح أن الوزارة، استعدت جيدا لتلافي أخطائها السابقة، مشيرا إلى أن هناك عدة إجراءات متعارف عليها تقوم بها شركات الكهرباء قبل بداية العام الجديد واحتفالات الكريسماس لأننا فى فصل الشتاء ومواجهة السيول والشبورة المتوقع حدوثها، أهمها وجود غرفة طوارئ مركزية بالوزارة، وغرف في شركات النقل والتوزيع.

وأوضح أنه في إطار خطة الطوارئ للتصدي لموجات الطقس السيئ وحرصًا على سلامة المواطنين يتم أحيانًا فصل بعض مهمات الكهرباء أثناء سوء الأحوال الجوية، مطمئنا المواطنين بأن جميع قنوات التواصل مفتوحة باستمرار مع الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها لتلقي أي شكاوى.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة