الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة


تعرف على خطوات إصدار شهادة عدم التباس الاسم التجاري

أحمد عيسى

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 - 12:10 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» خطوات إصدار شهادة عدم التباس الاسم التجاري من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وتصدر شهادة عدم التباس الاسم التجاري لشركات الأموال (شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد) طبقا لأحكام قانون الأسماء التجارية رقم 55 لسنة 1953 وقانون السجل التجاري رقم 34 لسنة 1976 والقانون رقم 159 لسنة 1981 لتُبين عدم تشابه اسم الشركة المزعم تأسيسها أو تعديل اسمها مع اسم شركة أخري سبق تأسيسها (مسجلة بالهيئة والسجل التجاري)، وذلك حماية لأسمي الشركتين ولعدم إثارة اللبس لدي الغير من المتعاملين معهما.

 ويمكن لمقدمي الطلبات تقديم طلب إصدار شهادة بعدم التباس الاسم التجاري وذلك عند تأسيس شركة جديدة أو بغرض تعديل اسم شركة قائمة وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة أو من خلال مراكز خدمات المستثمرين.

 وتُعد تلك الشهادة بمثابة حجز لاسم الشركة وعدم إتاحة استخدامه من قبل مستثمر آخر أثناء مدة سريان الشهادة ومدتها لا تزيد عن 15 يومًا.

ويتم إصدار شهادة عدم التباس برسوم 114 جنيه، وتستغرق وقت إصدار الشهادة 30 دقيقة، إما عن طريق البوابة الالكترونية للهيئة أو من مركز خدمات المستثمرين.

 

عبر البوابة الإلكترونية

قم بالتسجيل وإنشاء الحساب ومساحة العمل الخاصة بك على البوابة الالكترونية www.gafi.gov.eg، ثم أختر الخدمة وقدم الطلب ، وسوف نقوم بمراجعته.


 ادفع الرسوم باستخدام بطاقات الائتمان ، وقم بتوقيع الشهادة إلكترونياً.


سنرسل شهادة عدم الالتباس علي مساحة العمل الخاصة بك بعد اعتمادها من السجل التجاري علي البوابة الالكترونية.


في حالة مواجهة أيه مشكلة يرجى الاتصال بالخط الساخن علي 16035 من الساعة 8 صباحاً إلي الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة أو أرسل علي البريد الالكتروني [email protected] بمركز خدمات المستثمرين 

يقوم محامي التأسيس أو التعديلات باستخراج شهادة عدم الالتباس نيابة عن المستثمر، على إن يتم تقديم 5 بدائل للاسم بترتيب الأفضلية.


 سدد رسوم حجز الاسم التجاري وإصدار الشهادة ثم استلم شهادة عدم الالتباس بعد الاعتماد.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة