جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

أخبار ومبادرات تفاؤلية مع إطلالة العام الجديد

جلال دويدار

السبت، 28 ديسمبر 2019 - 07:10 م

مع قرب إطلالة العام الجديد بدأنا نستقبل مبادرات واخبار زاخرة بالتفاؤل الذى يبشر بأن الخير قادم إلينا بإذن الله تعالى. إن ما نتابعه ونستقبله حول هذا الشأن يشير إلى أن الجهود والاجتهادات مستمرة ومتواصلة.
ما يجرى يعنى أن بعض أجهزة الدولة فى سباق مع الزمن وصولًا إلى هدف النهوض والازدهار المأمولين.
إن ما يلفت النظر فيما يبذل من جهد وعطاء..هو روح الانتماء والحماس من بعض المسئولين فى الاجهزة المنوط بها خدمة أهداف التنمية والنهوض. ان ما يقومون به يؤشر بالوصول إلى ما نتمناه جميعا.
فى هذا الصدد يستوجب إبراز ما يقوم به قطاع البترول فى مجال تكثيف البحث والتنقيب عما يزخر به باطن ارضنا من ثروات بترولية وغازية تنتظر استكشافها. يأتى ذلك تجاوبا مع ما طالب به الرئيس السيسى فى اجتماعه بوزير البترول طارق الملا وقيادات القطاع.
الجديد فيما يتعلق بهذا الشأن تمثل فى الاعلان عن طرح ٨ مناطق جديدة فى غرب البحر المتوسط للمزايدة بين شركات البترول العالمية للاستحواذ على امتياز البحث والتنقيب. ليس هذا فحسب وانما أسعدنا هذا القطاع بالإعلان عن اكتشاف بترولى وغازى جديد بالصحراء الغربية. صاحبة هذا الإنجاز كانت شركة برج العرب للبترول.
فى نفس الوقت وعلى هذا المسار التفاؤلى تضمنت إحصائية للبنك المركزى ان تحويلات المصريين العاملين بالخارج عن طريق البنوك الرسمية ارتفعت خلال الربع الأول من العام المالى الحالى - يونيو / سبتمبر الماضيين - بنسبة ١٣٫٦٪. قيمة هذه التحويلات بلغت ٦٫٧ مليار دولار فى مقابل ٥٫٩ مليار دولار فى نفس الفترة من العام الماضى. هذا الإقبال الملحوظ من جانب ابناء مصر فى الخارج على تحويل مدخراتهم ليس سوى تجسيد لانتمائهم ووطنيتهم وتعظيم دورهم فى تقدم ورفعة وطنهم.
ان ذلك يتماشى مع اجراءات الاصلاح الاقتصادى التى بدأت تنعكس ايجابا فى ارتفاع قيمة الجنيه المصرى فى مقابل العملات الاجنبية. اتصالًا فإن استراتيجية البنك المركزى الذى يقوده محافظه طارق عامر..فى اطار برنامج الاصلاح الاقتصادى.تثبت كل يوم فاعليتها ونجاحها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة