«الأرصاد»: انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة والطقس مائل للبرودة
«الأرصاد»: انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة والطقس مائل للبرودة


فيديو| «الأرصاد»: انخفاض في درجات الحرارة.. وهذه تفاصيل طقس الأسبوع

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 29 ديسمبر 2019 - 12:20 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأحد سيكون مائلا للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا والعظمى بالقاهرة 18 درجة مئوية.


وأشار خلال مداخلة هاتفية  عبر القناة " الأولى " المصرية اليوم الأحد ، إلى أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا ملحوظًا فى درجات الحرارة ما بين درجة ودرجتين عن المعدلات الطبيعية، لافتا إلى أنه من الطبيعى أن يكون الطقس شديد البرودة فى تلك الفترة من العام وفى فترة الليل والساعات الأولى من الصباح، موضحا أن السبب الرئيسي لانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام الماضية وسقوط الأمطار هو سرعة الرياح على أغلب محافظات الجمهورية.


وحذر شاهين من أن يكون طقس غدا الاثنين، مائل للبرودة على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة، ويكون مائل للدفء على جنوب البلاد نهارا شديد البرودة ليلا وتصل لحد الصقيع على المزروعات وفي وسط سيناء. 


وأضاف  مدير مركز التحاليل والتنبؤات، أن نسبة الشبورة المائية ستزداد على الطرق خاصة مع وجود رطوبة على سطح الأرض وموجة الهواء القادمة من البحر المتوسط، مؤكدا أن الأجواء فى شرم الشيخ وجنوب سيناء والغردقة وجنوب الصعيد مستقرة جدًا، وأن الطقس ممتع خلال فترات النهار وبارد ليلًا، لافتًا إلى أن الأجواء مستقرة بشكل كبير والطقس ملائم لتقضية الإجازات فى هذا التوقيت من العام.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة