مدرب منتخب مصر لليد "الأفضل" في العالم
مدرب منتخب مصر لليد "الأفضل" في العالم


مدرب منتخب مصر لليد «الأفضل» في العالم

شريف حنفي

الأحد، 29 ديسمبر 2019 - 04:46 م

توج المدير الفني الإسباني للمنتخب المصري لكرة اليد، روبيرتو باروندو جارسيا،  بجائزة أفضل مدرب في العالم عن العام الحالي ٢٠١٩ في الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد الدولي في مدينة بلجراد.
 

نال باروندو الغالبية العظمي لأصوات ٢٢ صحفيا من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى تحقيقه أعلى نسبة من أصوات الجماهير والمتابعين للاستفتاء.

 

وشرح الاستفتاء أسباب فوز المدرب الأسباني ومدرب الفراعنة، ونادي فاردار المجري، بعد فوزه مع ناديه المجري ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على حساب نادي فيسبيريم المقدوني في النهائي للمرة الثانية على التوالي، رغم مرور الفريق بأزمات كبيرة خلال الموسم نجح الإسباني باروندو في عبورها جميعا وتحقيق اللقب العالمي.

 

 يبلغ المدرب الإسباني من العمر ٣٩ عاما، وهو أصغر مدرب يفوز بجائزة العام لكرة اليد والتي فاز بها الموسم الماضي باتريس كانيار الفرنسي عام ٢٠١٨ وراؤول جونزاليس الأسباني عام ٢٠١٧.

 

وصرح المهندس هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد، أن حصول مدرب منتخب مصر إلى جائزة أفضل مدرب في العالم دليل على حسن اختيار الاتحاد للمدرب المناسب للنهوض باللعبة موضحا أن بوادر التحسن على لاعبي المنتخب في أول معسكر خارجي للمنتخب ظهرت أمام منتخب صربيا بعدما تفوق عليه منتخب مصر على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة ٢٧/٢٨ خلال معسكره الحالي بصربيا استعدادا لأمم أفريقيا بتونس الشهر المقبل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة