هيئة الاقتصادية لقناة السويس
هيئة الاقتصادية لقناة السويس


بعد تفريغ ٧ آلاف طن..

معدات كوبري الفردان تصل موقع العمل بميناء شرق بورسعيد

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 - 01:29 م

كشف المركز الإعلامي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، عن مغادرة السفينة CS flourish، التابعة للتوكيل الملاحي كادمار، ميناء شرق بورسعيد التابع للهيئة الاقتصادية صباح اليوم، متجهة إلى ميناء شنغهاي، بعد أن قامت بتفريغ حمولتها كاملة بنحو ٧٣٤٢ طن من معدات وأجزاء معدنية لكوبري الفردان العائم الجديد الخاص بالسكك الحديدية، وذلك على مدار الأيام الماضية.

 

وأوضح المركز الإعلامي، في بيان صحفي، أن السفينة تحمل على متنها عدد ٣٠٧ طرد بإجمالي وزن ٧٣٤٢ طن بطول ٢٠٠٠٠ متر مكعب وهي جزء من مكونات جسم كوبري الفردان الجديد الذي سيتم إنشاؤه لربط شرق القناة بغربها عبر السكك الحديدية وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية لتنمية سيناء وربطها بباقي محافظات الجمهورية.

 

وكانت السفينة، وصلت ميناء شرق بورسعيد يوم الاثنين الماضي وبدأت بتفريغ حمولتها على الفور عن طريق سيارات النقل المخصصة لحمل هذه الطرود ذات الأطوال الكبيرة من السفينة إلى موقع إنشاء الكوبري مباشرة.

 

وأضاف المركز، أنه بالرغم من سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح والأمطار التي استمرت على مدار الأيام الماضية في هذه المنطقة، إلا أن العمل لم يتوقف على الرصيف وكان مستمرا ليلًا ونهارًا حتى أنهت السفينة تفريغ شحنتها كاملة أمس.

 

جدير بالذكر أن الأرصفة الجديدة بشرق بورسعيد، التي يبلغ طولها ٥ كيلومتر قد تم تشغيلها تجريبيا في شهر مارس الماضي لعمليات تصدير الملح من سيناء إلى الأسواق الخارجية، وقام رئيس الجمهورية بافتتاحها رسميا في شهر نوفمبر الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة