نائبي محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية والجنوبية
نائبي محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية والجنوبية


جولات مكوكية لنائب محافظ القاهرة.. وأخرى وحيدة لنائبة الجنوب

محمود كساب

الجمعة، 03 يناير 2020 - 01:24 م

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أداء حلف اليمين الدستورية لنواب المحافظين الجدد، في نوفمبر الماضي، وذلك لعدد من المحافظات، وطالب الرئيس السيسي نواب المحافظين الجدد بالتواجد المستمر في الشارع والسماح لشكاوى المواطنين والعمل على حلها.


وكانت محافظة القاهرة قد شهدت وجود نائبين جدد للمنطقتين الشمالية والجنوبية، وهما د.حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية  ود.جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.


«بوابة أخبار اليوم» ترصد جولات النائبين الجدد خلال شهر من توليهما المسئولية  وذلك على الرغم من الدورة التي يتلقونها في الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب لمدة شهرين وتكون 5 أيام خلال الأسبوع.

في بداية قام د. حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية بجولة منذ اليوم الأولى لتولي المسئولية  حيث قام بالمرور على أحياء شبرا والزاوية الحمراء والزيتون وحدائق القبة، مطالبا برفع مستوى النظافة الشوارع والسماع لشكاوى المواطنين والتصدي لمخالفات البناء.

 
وتفقد فوزي، عددا من المدارس بحي الزيتون ومجمع التأمين الصحي بالأميرية، كما استمع لشكاوى المواطنين ووعد بحلها جميعها كما عقد أكثر من اجتماع مع رؤساء أحياء المنطقة الشمالية وذلك لإعداد خطة  لرفع مستوى النظافة والإنارة والإشغالات بالإحياء. 


كما قام نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، بجولة مفاجأة على حي الزاوية الحمراء لتفقد السوق الحضاري الذي يتم إنشاءها الآن لحل مشكلة الباعة الجائلين بالحي، كما أحال عدد من موظفين حي الزيتون إلى التحقيق بسبب تأخيرهم عن العمل.


من جانب أخرى قامت د.جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بجولة واحدة فقط منذ توليها المسئولية حيث تفقدت سوق التونسي بحي البساتين يرافقها رئيس الحي اللواء محمود ضياء، ولم تقم بأي جولة أخرى بشوارع المنطقة أو الاستماع لشكاوى المواطنين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف نواب المحافظين التواجد المستمر مع المواطنين بالشوارع والاستماع لمشاكلهم والعمل على حلها على الفور.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة