فرقة FTF.. براعم المستقبل تبرز فنيا عند شواطئ الإسكندرية
فرقة FTF.. براعم المستقبل تبرز فنيا عند شواطئ الإسكندرية


فرقة FTF.. براعم المستقبل تبرز فنيا عند شواطئ الإسكندرية

محمد طه

الأحد، 05 يناير 2020 - 12:58 م

في الإسكندرية عند شاطئ البحر المتوسط، كانت نسمات الرياح تؤشر على بزوغ فرقة موسيقية واعدة في عروس البحر المتوسط، اسمها فرقة "FTF"، التي تحمل اسم المستقبل وتتطلع إليه.

الفرقة المستقلة مديرها إبراهيم حسن، والقائمون عليها هم إبراهيم حسن، مخرج مسرحي وممثل مسرحي، ونور رامز، ممثلة مسرحية ومدربة مسرح أطفال، ومعتز إدريس، ممثل مسرحي و مدرب مسرح اطفال.

الفرقة تتشكل من مجموعة من الأطفال الصغار والبراعم الناشئة، ويتفاوت أعمار الأطفال بين 4 سنوات و16 سنة.

وحول نشاطات الفرقة، تقول نور رامز، الممثلة المسرحية، "قمنا بعرض "الليلة الكبيرة" في مركز الحرية للإبداع  بالإسكندرية، التابع لصندوق التنمية الثقافية"، مضيفة أن مدير المركز الفنان المخرج محمد مرسي هو الداعم الأكبر للفرقة و مشجع لعروضها"، وتشير "نور" بالقول "الفنان محمد مرسي أعطى الفرقة الفرصة أنها تشارك في ختام مهرجان الإبداع المسرحي في دورته السادسة".

وتتابع قائلة "لأول مرة عرض الليلة الكبيرة يقدم بصورة مسرحية حية من غناء لتمثيل لاستعراصات بعيدا عن مسرح العرايس"، وأكملت "كانت تجربة مميزة لأنها لاقت إقبال جماهيري غير مسبوق علي مسرح الأطفال في الإسكندرية. وما زال الجمهور في انتظار عرضه للمرة الثانية".

وحول الجانب الإنساني للفرقة السكندرية، قالت نور رامز "قمنا بتنظين مسابقه لتكريم الأمهات المثاليات عن طريق إعلان على صفحة الفرقة ، وكانت لتكريم الأمهات وليات أمور أبناء لديهم مواهب فنية كتشجيع للأمهات لأن يعملن على تنمية مواهب أطفالهن ويولين اهتمامات بهم".

وحول العروض المقبلة للفرقة، ذكرت الممثلة المسرحية نور رامز أن الفرقة تستعد لعرض جديد في آخر شهر يناير، منوهة إلى أنه سيكون مفاجأة.

وفي ختام حديثها، تعهدت نور بأن العرض المسرحي للفرقة سيكون أقوى من العرض الأول.

 وأتمت حديثها قائلة "أطفالنا مواهب تستحق تظهر بصورة حقيقة ونتمني أن نكون على قدر ثقة الجمهور السكندري الذي دعمنا في التجربة الأولى".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة