رامي يوسف
رامي يوسف


ما لا تعرفه عن مسلسل «Ramy» لرامي يوسف الفائز بجائزة GoldenGlobes

أحمد السنوسي

الإثنين، 06 يناير 2020 - 06:15 م

نجح النجم المصري العالمي رامي يوسف، في الفوز بجائزة "GoldenGlobes جولدن جلوب" عن فئة أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني "موسيقي أو كوميدي"، وذلك عن مسلسله الجديد "Ramy".

ورغم غياب الأعمال العربية عن قوائم الترشيحات هذا الموسم، لكنها شهدت ترشح ممثلين أمريكيين من أصول مصرية، هما رامي مالك، لجائزة أفضل ممثل تليفزيوني "دراما" عن دوره بالموسم الرابع والأخير لمسلسل "Mr. Robot"، ورامي يوسف، لجائزة أفضل ممثل "كوميدي، موسيقي" عن دوره بمسلسل "Ramy" والتي فاز بها.

مسلسل "Ramy" حقق نجاحًا كبير عند طرحه للجمهور العالمي، حيث استطاع رامي يوسف، يخطف قلوب الجمهور من أول بطولاته التلفزيونية من خلال العمل الذي تدور أحداثه حول وضع الشباب في مثل عمره والصراع بين معتقداته الإسلامية وأزمة الهوية، وما يتعرض له من صداقات وعلاقات جنسية، وتقام معظم أحداثه في ولاية نيوجيرسي المنقسمة سياسيا.

وقال في حوار سابق له إن الهدف من مسلسله هو تخطي فكرة الأزمات التي يتعرض لها الشباب المسلم في التأقلم مع المجتمع الأمريكي بثقافاته المختلفة، وأكد أنه شاب مسلم يفخر بتراثه ولا يريد أن يتخلى عنه، ولكنه يحاول تحقيق التوازن بين كونه ينتمي لأول جيل مصري مسلم في العالم الحديث وكونه أمريكيا.

وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في الولايات المتحدة وبين النقاد حيث وصفوه برحلة روحية للشباب المسلم الذي يحاول أن يجد نفسه ويستكشفها في المجتمع الغربي، حيث يرصد المسلسل صورة المسلم الحقيقي الذي يدافع عن المسلمين وينتقد الصورة السيئة التي يروج لها المتطرفون.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة