د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

فريق طبى متميز

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 07 يناير 2020 - 06:43 م

حبا الله مصر بالنوابغ فى مختلف المجالات ، هؤلاء من عشاق الوطن، وحديثى اليوم عن فريق طبى متميز استطاع بنبوغه وجهده أن يضع مصر على لائحة الأفضل فى زراعة الكبد بالعالم ليحتل المركز الثالث، لهذا جاء تكريم رئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبدالباسط، لهم مميزا، هذا الفريق يرأسه الدكتور محمد عبد الوهاب من مؤسسى مركز الجهاز الهضمى بالمنصورة، مع العالم الجليل الراحل الدكتور فاروق عزت، هذا الفريق أجرى 90 حالة زراعة كبد من متبرع حى خلال عام 2019 بنسبة شفاء 91 % ، منهم 50 % من محافظة الدقهلية، و40 % من مختلف محافظات الجمهورية، 10 % من الدول العربية.، ليصل الإجمالى لحالات زراعة كبد 730 حالة ، خلال 14 عاما.التكريم تم فى حضور الدكتورة نسرين صلاح عمرعميد كلية الطب، والدكتور محمد حجازى المدير التنفيذى للمستشفيات والمراكز الطبية، والدكتور محمد الشوبرى مدير مركز جراحة الهضمي.
هذا الفريق يضم تخصصات الجراحة والباطنة والأشعة والتخديروالعناية المركزة، الباثولوجي، والتمريض. مشهود له بالتميز فى كافة المحافل الطبية والعلمية فى مصر والعالم، حيث يبذل جهودا كبيرة ويصنع منظومة نجاح جديدة باسم جامعة المنصورة، واستطاع تحقيق أعلى معدلات نجاح لمشروع زراعة الكبد بمصر. ويعد مقصدا لمرضى الكبد والجهاز الهضمى من شتى محافظات الجمهورية وخارج مصر، استطاع المركز تحقيق سمعة طبية ناجحة بفضل جهود منظومة متكاملة من الأطباء والعاملين والتمريض ، تتابع حالة المريض على مدى 24 ساعة، هذا لا يحدث فى أى مستشفى على الاطلاق وبمستوى يضاهى المراكز العالمية.
لدينا إذا فريق متكامل بذل جهدا كبيرا وعلى مدار ساعات طويلة فى إجراء عمليات الزراعة، ومتابعة الحالات والأول على مستوى مصر والشرق الأوسط فى عدد الحالات ونسبة شفائها. من حقهم أن نذكرهم الدكاترة عمر فتحى، محمد الشوبرى، طارق صلاح، احمد سلطان، احمد شحته، محمد الدسوقى، رامى سعيد، احمد منير واحمد نبيه وعمرو ياسين، د محمد المرشدي، ومعتز محمود، اسامه شيحه، احمد منير، محمد السعدنى وايهاب عبد الخالق وريهام عدلى ومحمد سامى وفايز المرسى.
دعاء: رب أﻧﺰﻟﻨى ﻣﻨﺰﻻ ﻣﺒﺎرﻛﺎ وأﻧﺖ ﺧﻴﺮ اﻟﻤﻨﺰﻟﻴﻦ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة