نصير شمّة
نصير شمّة


بعد غياب.. نصير شمّة يتألق في حفل ساقية الصاوي

محمد طه

الجمعة، 10 يناير 2020 - 02:43 ص

في أجواء مليئة بالشوق والحماس، استعد جمهور العازف الكبير نصير شمّة، في ساقية الصاوي، لحفل موسيقي راقي مع عازف العود العراقي المتفرد، مساء الخميس 9 من يناير بقاعة الحكمة.

قدّم الحفل المهندس محمد عبد المنعم الصاوي، مؤسس ساقية الصاوي، مرحبًا بالجمهور الذي ملأ القاعة، وأكد أنه يعتبر نصير سمّة من مؤسسي الساقية قبل 17 عامًا، حيث ذكر بأنه كان من القلائل الذين وافقوا على إحياء أولى حفلات هذا المركز الثقافي في وقت لم يكن أحد يعرف بماهيته، وأنه ساهم في إثراء الفن والموسيقى العربية بألحانه ومعزوفاته الذي جسد فيها حب الوطن والانتماء. وما هي إلا دقائق حتى صعد "نصير" على المسرح مع فرقته الموسيقية صاحبهم تصفيق الجمهور وترحيبه.

على مدار ساعتين، كان الجمهور على لقاء مع أروع ألحان "شمّة"، بالإضافة إلى مقطوعات لُعبت لأول مرة منها "الافتتاحية، وسامبا" إلى جانب "إشراق"، "قصة حب شرقية" وموسيقى أغنيات أم كلثوم وفيروز.

ويحيى نصير شمة، حفلاً موسيقيًا آخر، مساء الجمعة 10 من يناير بالساقية.

يذكر أن نصير شمّة موسيقي وعازف عود عراقي، يعد أحد أكثر عازفي العود شهرة في الوطن العربي.

ولد نصير شمة، في مدينة (الكوت) بالعراق، على ضفاف نهر (دجلة) عام 1963، درس في (معهد بغداد للموسيقى) وتخرج فيه عام 1987، وبدأ التدريس في المعهد لمدة ثلاث سنوات وأكمل دراساته الموسيقية في الوقت نفسه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة