طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية


76 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بالقليوبية

أحمد عبدالفتاح

السبت، 11 يناير 2020 - 04:36 ص

يؤدي اليوم السبت 11 يناير، 76520 طالبا وطالبة، امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على النظام الجديد، بمحافظة القليوبية.

وفي سياق متصل، قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه تم التنبيه على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام المصححين ونقل التعليمات الخاصة بمنظومة التصحيح الإلكتروني للصف الثاني الثانوي، والتأكيد على الموجهين بتوعية المصححين والمقدرين الذين تم اختيارهم للمشاركة في أعمال التصحيح بضرورة الحضور للمركز المجمع بمدرسة أم المؤمنين، في اليوم الثاني للامتحان حسب الجدول المعلن، وعدم التخلف للأهمية، مع وضع خطة عمل لكل موجه عام لنقل الخبرة التدريبية للمعلمين.

كانت قد أكدت وزارة التربية والتعليمن أن امتحانات الصف الأول الثانوي سوف تكون لتدريب الطالب على النظام الجديد وطريقه ولتقييم الطالب وصعوده للصف الثانى الثانوى.

وأضافت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أنه سوف يتم عمل امتحانين أخرين فى نهاية العام لمنح الطالب فرصتين، وسوف يتم حساب الدرجه الأعلى منهما لاعتباره ناجح، وأشارت إلى أنه لن يتم حساب مجموع درجات الصف الأول الثانوى لعام 2018-2019 فى مجموع الثانوية العامة.

 وأوضحت أن امتحان شهر يناير سوف يكون على محتوى الترم الأول، وامتحان شهر مارس سوف يكون على ما تم دراسته منذ العوده من إجازه منتصف العام وحتى موعد الامتحان، وامتحان أخر العام سوف يكون على محتوى الترم الثانى فقط.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة