مصطفى يونس
مصطفى يونس


بالبلدى..

«هلال» مستقبل وطن

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 12 يناير 2020 - 07:28 م

لا شك أن حيوية الحياة السياسية تقاس بنشاط الأحزاب الموجودة على أرض الواقع، وقدرتها على التأثير فى الشارع واتصالها بالجماهير بشكل مباشر وكيفية طرحها للقضايا ومعالجة المشاكل التى تواجه المواطن.. ولا يخفى على أحد أننا افتقدنا خلال السنوات الماضية وجود أحزاب لها ثقل سياسى أو حتى لها شبه تأثير فى الشارع وعشنا عقودا بين شظايا أحزاب بلا وزن أو فاعلية.
من الطبيعى عقب اندلاع الثورات أن تجد زخما فى الحياة الحزبية والسياسية، أن يصبح الجميع خبراء فى السياسة والاقتصاد والرياضة وفى كل شيء، من الطبيعى أن يلعب المال السياسى دورا كبيرا فى مجريات الأمور خاصة فى الانتخابات البرلمانية.. لكن للحق أقول من خلال تجارب سابقة ومتابعة دقيقة للحياة الحزبية الآن، إننا بصدد التعامل مع كيان حزبى قوى، استطاع خلال فترة قصيرة أن يحتك بالمواطنين والتعايش مع تطلعاته والعمل على ترجمتها لواقع ملموس.. ويتدخل فى مشاكلهم، محاولا رفع المعاناة عنهم.
أصبح له مقرات وشياخات فى كل منطقة، يحاول جاهدا لمس آلام وأوجاع البسطاء، هو حزب «مستقبل وطن».. أجمل ما فى هذا الكيان أن تجد الشباب هم قادته، فى الأمانة المركزية وفى المحافظات وحتى الأقسام والشياخات.. أن ترى رئيس الحزب لا يتجاوز الأربعين من عمره، لديه القدرة على إدارة هذا الكيان دون خلل.. فالمهندس أشرف رشاد واحد من الشباب الذين أثبتوا بالتجربة قدرة الشباب على العطاء والقيادة.. لكن اللافت للانتباه هو نجاح الحزب تنظيميا، وتعامله كمؤسسة لديها من الخبرة سنوات طويلة تؤهلها الانغماس فى هموم الشارع.
وهو الأمر الذى لا يأتى من فراغ.. فالمتابع للحزب الأكثر شعبية على الساحة الآن، يعلم جيدا أن لديه أمين تنظيم صاحب خبرة ودراية عالية، ومعرفة بدهاليز السياسة، هو المستشار عصام هلال عفيفى، الشخصية التى تتمتع بالحزم وحسن الإدارة والقدرة على قراءة المشهد السياسى.. أعرف المستشار «هلال» منذ أن كان رئيسا للمجلس الشعبى المحلى لمحافظة أكتوبر «قبل دمجها مع الجيزة»، وتعاملت معه عن قرب فى أكثر من لقاء، للحق أراه صاحب بصمة ودور كبير فى بناء هذا الكيان الحزبى.. والمتابع له فى اللقاءات التليفزيونية يشاهد محاورا مثقفا، يعى ما يصرح به، وما يدلى به من تصريحات.
«هلال» مستقبل وطن، قام بجولات ولقاءات فى جميع المحافظات خلال الفترة الماضية كانت مثمرة للغاية.. ننتظر منه تخريج جيل من الشباب الوطنى لديه القدرة على تولى المواقع فى مختلف المجالات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة