الأهلي والزمالك في السوبر المصري بالإمارات
الأهلي والزمالك في السوبر المصري بالإمارات


تاريخ السوبر المصري في الإمارات.. الأهلي يفوز في العين والزمالك في أبوظبي

عمر البانوبي

الإثنين، 13 يناير 2020 - 04:17 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم استضافة ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، لمباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، في التاسعة مساء الخميس الموافق 20 فبراير، بحضور 37 ألف متفرج، بعد تأجيل مباراة القمة بين الناديين إلى 24 فبراير بدلا من 19 فبراير.

 

واستضافت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مباراة السوبر المصري في 3 مناسبات سابقة، وكان النادي الأهلي الطرف الأكثر مشاركة بالعلامة الكاملة 3 نسخ من 3، مرتين أمام الزمالك، والثالثة أمام المصري البورسعيدي.

 

في النسخة الأولى من السوبر المصري بالإمارات أقيمت المواجهة بين الأهلي والزمالك موسم 2014/15، وحقق الأهلي الفوز على ملعب هزاع بن زايد بالعين بنتيجة 3-2.

 

وفي النسخة التالية تكررت المواجهة ولكن على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة أبو ظبي، وتفوق الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

 

وكانت آخر نسخة من السوبر المصري بالإمارات قد جمعت بين الأهلي والمصري البورسعيدي وفاز الأحمر بهدف سجله المغربي وليد أزارو.

 

ويتفاءل الأهلي بملعب هزاع بن زايد بعد تحقيق السوبر مرتين على أرضه، فيما خسره مرة وحيدة لصالح الزمالك على ملعب محمد بن زايد الذي يستضيف النسخة المُقبلة يوم 20 فبراير المُقبل.

 

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| قبل استضافة السوبر المصري.. ملعب محمد بن زايد في أرقام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة