اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


اليوم.. وزير التنمية المحلية يتفقد مسار العائلة المقدسة بالبحيرة

محمود كساب

الخميس، 30 يناير 2020 - 10:16 ص

يتفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، محافظة البحيرة يرافقه المحافظ اللواء هشام آمنة، ود. نهال بلبع نائب المحافظ وعددا من قيادات الوزارة والمحافظة، وذلك لمتابعة الجهود المبذولة لتطوير وتنمية مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون وتفقد عدد من نقاط المسار .

ويزور  شعراوي خلال الجولة قصر ثقافة وادي النطرون لافتتاح معرض لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر و مدارس التعليم الفني ومنتجات السجاد اليدوي برشيد بالإضافة إلى جناح خاص بمنتجات أديرة وادي النطرون.

وقال وزير التنمية المحلية، إن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة هو أحد أهم المشروعات القومية التي تشرف عليها الوزارة بالتعاون مع أطراف متعددة على رأسها وزارة السياحة والآثار وعدد من الجهات المعنية الآخرى والكنيسة القبطية المصرية والمحافظات ، وفي ظل اهتمام ومتابعة من مجلس الوزراء ورئيس لجنة السياحة بمجلس النواب .

وأضاف أن محافظة البحيرة تتضمن عدداً من المواقع الأثرية ضمن المسار تتمثل في 3 أديرة بوادي النطرون وهي دير البراموس ودير الريان ودير الأنبا بيشوى ، لافتاً إلى أن الوزارة عقدت عدة اجتماعات لإزالة كافة العوائق والمشكلات التي تواجه المشروع بالمحافظات بالتنسيق مع وزارات السياحة والآثار والكنيسة القبطية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة