د.جمال شيحه
د.جمال شيحه


مصر ممثلا للشرق الأوسط في مجلس إدارة التحالف العالمي للكبد

حاتم حسني

السبت، 01 فبراير 2020 - 10:05 ص

أعلن التحالف العالمي للالتهاب الكبدي WHA فوز رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضي الكبد د.جمال شيحه، بعضوية مجلس إدارة الاتحاد بإجماع الأصوات في الانتخابات التي أجريت خلال يناير 2020، ممثلا لمنطقة الشرق الأوسط لمدة أربع سنوات في الفترة حتى عام 2024 .

كان الاتحاد العالمي لالتهاب الكبد، قد انتخب ثلاثة أعضاء جدد لمجلس إدارة الاتحاد، هم د. جمال شيحه من مصر ممثلا لمنطقة الشرق الأوسط ، والدكتور آليون كوليبالي من مالي ممثلا لقارة أفريقيا، والدكتورة لين تيران من أستراليا ممثلة لمنطقة شرق آسيا وقارة استراليا .

يعد الاتحاد العالمي لالتهاب الكبد WHA أكبر مؤسسة أهلية دولية لمقاومة الفيروسات الكبدية، ومقره بمنظمة الصحة العالمية بجنيف، ويأتي انتخاب رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضي الكبد د.جمال شيحه، بعضوية الاتحاد في إطار التكريم الذي يحظى به الدور المصري عالميا.

رحب الاتحاد بالأعضاء الجدد مؤكدا أن مجلس الإدارة له دور حيوي في إدارة الاتحاد ، ويوفر تمثيلا لمجموعات المرضي علي المستوي الإقليمي والعالمي ، مؤكدا أنه يعمل علي تشجيع أعضاءه علي العمل ، علي الصعيدين الوطني والإقليمي ، لإضفاء مزيد من التماسك والقوه من أجل العمل والقضاء علي الفيروسات الكبدية.

من جهة أخرى يعقد الاتحاد العالمي لالتهاب الكبد WHA أولي اجتماعاته في الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري بالمقر الفرعي للاتحاد بالعاصمة البريطانية لندن. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة