مايكروسوفت
مايكروسوفت


«مايكروسوفت» تحظر التنزيلات غير المرغوبة داخل متصفح الويب «إيدج»

أ ش أ

السبت، 01 فبراير 2020 - 02:20 م

تعتزم شركة «مايكروسوفت» الأمريكية ، عملاق صناعة البرمجيات في العالم ، حظر تنزيل التطبيقات غير المرغوبة داخل متصفح الويب الشهير «إيدج».


ويعتمد متصفح «إيدج» بالفعل على مرشح يدعى «سمارت سكرين» في حماية المستخدم من الهجمات الاحتيالية والفيروسات، غير أن الميزة الجديدة ستتولى اختياريا حظر تنزيل التطبيقات التي يحتمل أن تتضمن شيفرة برمجية غير مرغوب فيها.


وسوف تظهر الميزة الجديدة في الإصدارات التجريبية من متصفح الويب "مايكروسوفت إيدج"، الذي من المتوقع أن تطلق عبر قناة الإصدارات المستقرة منها قريبا، ولن تكون الميزة مفعله بشكل افتراضي، إذ يتعين على المستخدم تفعيلها من الجزء الخاص بإعدادات الخصوصية والخدمات في إعدادات المتصفح.


يشار إلى أن التطبيقات غير المرغوب فيها، التي تعرف أحيانا باسم "كراب وير" أو "آد وير"، لا تعد بالضرورة من نوعية الفيروسات التي تصيب أجهزة الحاسبات، وقد تكون عبارة عن مكونات إضافية، مثل أشرطة الأدوات التي تحتوي على إعلانات أو إشعارات مزعجة.


وتوفر شركتا "جوجل" و"موزيلا" الأمريكيتان مميزات مماثلة للحماية أثناء تصفح الويب من الفيروسات والهجمات الاحتيالية، عبر متصفحيهما "كروم" و"فايرفوكس"، غير أن "مايكروسوفت" تزعم أن الميزة الجديدة بمتصفح "إيدج" تتجاوز ما تقدمه خدمة التصفح الآمن التي تقدمها "جوجل".


واعتادت "مايكروسوفت" أن تدعم فقط هذا النوع من الحماية للمستهلكين من فئة الشركات عبر خدمة "مايكروسوفت ديفندر" المتقدمة ضد التهديدات الأمنية، لكنها الآن في طريقها إلى كل من الشركات والمستهلكين العاديين عبر متصفح "إيدج".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة