تعرف على اماكن ضعف شبكات المحمول
تعرف على اماكن ضعف شبكات المحمول


تعرف على أماكن ضعف شبكات المحمول

وائل نبيل

الأحد، 02 فبراير 2020 - 04:06 م

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقريره لنتائج القياسات لشهر ديسمبر لجودة خدمات الصوت والإنترنت، المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

وأوضح المركز، اليوم الأحد، أنه تم إجراء اختبارات جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من 24000 كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان، والمقسمة إلى ما يقرب من 81 مدينة وحي؛ وتمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.  

وأشار المركز إلى أنه تم تقييم جودة الخدمة للصوت والبيانات، وفقًا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ وتم تقييم جودة الخدمات الصوتية، وفقًا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

وكشف تقرير المركز عن المدن والأحياء التي لا تزال تعاني من مشاكل معايير جودة الخدمات الصوتية، وكذلك المناطق التي ظهر فيها تحسن، وقد تم قياس 81 مدينة وحي.  

وأوضح التقرير، أن عدد المدن والأحياء التي يعاني فيها عملاء شركة فودافون، من مشاكل جودة الخدمات الصوتية بلغ 35 مدينة وحي، أهمها في القاهرة مناطق مدينتي وبدر والعبور وهيليوبوليس ومدينة نصر والسلام وشبرا والزمالك ووسط البلد وحلوان والمقطم والرحاب ومدينة الشروق، والشيخ زايد بالجيزة وفي الاسكندرية في مناطق شرق الاسكندرية 1،2،4،5 وغرب الإسكندرية 2.  

وأضاف التقرير، أن عدد المدن والأحياء التي يعاني فيها عملاء شركة اتصالات من مشاكل جودة الخدمات الصوتية، بلغ 25 مدينة وحي، أهمها في القاهرة والجيزة في مناطق العبور ومدينتي وبدر ومدينة نصر 2 والعباسية والمنيل وشبرا الخيمة وحلوان 1 وحلوان 2 والمقطم والشروق وحدائق القبة وهيليوبوليس وامبابة وفي مناطق غرب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة