مؤتمر التجمع الإعلامي العربي من أجل الأخوة الإنسانية
مؤتمر التجمع الإعلامي العربي من أجل الأخوة الإنسانية


عبدالمنعم سعيد: علينا تطبيق «الإخوة الإنسانية» عند عرض المحتوى الإعلامي

إسراء كارم

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 - 09:21 ص

بدأت الآن فعاليات الورشة الرابعة بعنوان «مستقبل الأخوة الإنسانية ومستقبل الإعلام العربي»، في مؤتمر التجمع الإعلامي العربي من أجل الأخوة الإنسانية.

وتديرها الإعلامية نوفر رمول، والمتحدثون الكاتب الصحفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ياسر رزق، والدكتور عبد المنعم سعيد، والإعلامي شريف عامر، الإعلامي خالد البرماوي، والإعلامي عثمان مرغني، الإعلامية دانة الصياغ.

وقال الكاتب الصحفي عبدالمنعم سعيد، إن المستقبل نتيجة ما فعلناه وما نفعله الآن يحدد مصيرنا، فعلينا أن نعي ذواتنا ونفهم العالم وما يحتاجه الآخر لكي نصنع مادة شيقة تناسب الاختلافات الفرديةبين فئات الجمهور.

وأكد خلال كلمته بالندوة، أنه لتفعيل ما تنص عليه وثيقة الأخوة الإنسانية، علينا أن نعي أن القضية التي تمس كل الناس هي وظيفة الإعلام، وأن الإنسانية كلها شأن عام، فقضية الإعلام العربي ليست بأن على المحتوى أن يقضي بين القضاة أو يكون حكما، ولكن بأن يجيد الإعلامي التعامل مع الحقائق والعلاقات بين الموضوعات.


وأضاف أن لابد من التعامل مع مسألة الأقليات للوصول إلى الوطنية وحتى لا تتفتت الدولة، وأن نحارب الفقر ونتغلب على مشكلة الاستيراد والتصدير، وأيضا تحرير الفكر الديني والقومي والوطني عن طريق التكنولوجيا.

ولفت إلى أن الإعلامي لديه اختيارات عند التناول لذا عليه الاختيار وفقا للمبادىء الإنسانية وما يحتاج إليه الجمهور.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة