إنفانتينو
إنفانتينو


«إنفانتينو» يحارب فساد التحكيم الإفريقي.. من أين يبدأ رئيس الفيفا؟

عمر البانوبي

الأربعاء، 05 فبراير 2020 - 03:49 م

أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن الكرة الإفريقية في وضع غير مطمئن بسبب ما يسمعه في كل زيارة للقارة السمراء بشأن فساد التحكيم وهو ما يؤثر على اللعبة.

وعلى هامش ورشة عمل تطوير البنية التحتية لكرة القدم والتي استضافتها دولة المغرب بمركب محمد الخامس، أكد إنفانتينو تدخل الفيفا لإنقاذ كرة القدم الإفريقية من براثن الفساد التحكيمي.

وقرر إنفانتينو بدء مشروعه للتحكيم الإفريقي من زيوريخ بتكوين لجان مشتركة بين لجنة الحكام بالفيفا والكاف لترشيح 20 حكمًا هم صفوة الحكام الأفارقة لإبرام عقود احتراف لهم وليتفرغوا بشكل دائم للتحكيم دون غيره.

ويتحمل الفيفا كل تكاليف مشروع احتراف الحكام الأفارقة لضبط إيقاع المسابقات الإفريقية بعد الشكاوي المتكررة التي تلقاها رئيس الاتحاد الدولي من الأندية والاتحادات الإفريقية خلال الفترة الماضية.

وفي السياق ذاته، يؤكد قرار إنفانتينو وتدخله المباشر في إصلاح كرة القدم الإفريقية حالة عدم الوفاق الكامل بينه وبين الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي أجرى تعديلاً على لجنة الحكام بالكاف قبل أيام قليلة وأطاح بسليمان أوباري لأجل تعيين تشونج في رئاسة اللجنة.

إنفانتينو أعلن أن كل القضايا المثارة بشأن أحمد أحمد تنظر فيها لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم ومع انتهاء التحقيقات ستكون هناك إجراءات رادعة حال ثبوت إدانته في أي شئ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة