صورة موضوعية
صورة موضوعية


تعرف على نوع القناع الأفضل للحماية من فيروس «كورونا» 

إيمان طعيمه

الأربعاء، 05 فبراير 2020 - 10:04 م

أوضح دكتور جميل زيدان دكتوراه الفيروسات بجامعة القاهرة، وأستاذ باحث مساعد بالمركز القومي للبحوث، أنه لا يوجد حتى الآن أي أدوية أو لقاحات معتمدة للفيروس الجديد، كما أنه لا يوجد علاج مضاد للفيروسات أثبت فعاليته ضد الفيروسات التاجية. 

وأضاف، أن هناك مستشفى واحد في ووهان بالصين قد بدأ تجربة سريرية باستخدام مزيج من عقارين تم اختبارهما على مرضى "MERS" في المملكة العربية السعودية، ويستخدم هذا العلاج الذي يباع تحت الاسم التجاري "Kaletra" في الولايات المتحدة، لعلاج مرضى فيروس نقص المناعة البشرية، وينتمي إلى فئة من الأدوية المعروفة باسم مثبطات الإنزيم البروتيني، والتي تحظر إنزيما رئيسيًا يساعد الفيروسات على التكاثر.

ويحاول الباحثون استخدام الأدوية المضادة للفيروسات، بالإضافة إلى أن يقوم عدد قليل من صانعي اللقاحات بتطوير منتجات تستهدف الفيروس.

ويقول خبراء الصحة العالمية وصناع القناع، إن قناع التنفس "N95" القابل لإعادة الاستخدام، والمستخدم بشكل صحيح والموثق من قبل وكالة مستقلة، يمكنه حماية مرتديه من فيروس كورونا الجديد. 

جاء ذلك خلال ندوة «فيروس كورونا: المسببات والوقاية» بالمركز القومي للبحوث، والتي نظمتها شعبة بحوث البيئية برئاسة الدكتورة أمل سعد الدين حسين، وشعبة البحوث البيطرية برئاسة الدكتورة منى سعيد، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة