الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال


عبد العال: «خطة تطوير شركات قطاع الأعمال لن تكلف الدولة مليمًا»

حسام صدقة

الأحد، 09 فبراير 2020 - 02:23 م

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن خطة تطوير شركات قطاع الأعمال لن تكلف موازنة الدولة مليمًا، موضحًا أن البرلمان سيكون حاضرا في خطة الحكومة للتصرف في الأصول والأراضي غير المستغلة، مشيرا أن تكلفة الخطة ستتخطي الـ21 مليار جنيه.

 

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة الأن، أن الخصخصة موجودة بدول كثيرة، ولكن مشكلتنا أنها تمت في الماضي بدون شفافية، وهذا الأمر لن يعاد من جديد، وبالتالي فالخصخصة كنظام متعارف عليه عالميا ونجح في عدد من الدول بينما فشل لدينا في الماضي.

 

جاء حديث عبد العال، تعليقا علي تصريحات هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، خلال الجلسة العامة المنعقدة الأن، والذي قال خلاله، إن هناك خطة طموحة لإحياء صناعة القطن بداية من الزراعة والتجارة وحتي حليج القطن والغزل والنسج، مشيرا إلي أنه مع الربع الثاني من 2021 ستكون الحكومة انتهت من تحديث ثلثي مصانع الغزل والنسيج، لرفع الطاقة الانتاجية لنحو 300%.

 

وأضاف توفيق، أن الهدف من هذه الخطة إعادة القطن لعرشه المستحق علي المستوي العالمي، وهذا سيتحقق تدريجيا في ظرف عامين، موضحا أنه خلال 3 أعوام سيتم منع تصدير الأقطان كمادة خام، لاستخدامها في صناعة الغزل والنسيج وتصديرها بعد اضافة قيمة مضافة لها. ونوه توفيق أن تكلفة هذه الخطة تصل لأكثر من 21 مليار جنيه، سيتم تمويلها من بيع الأصول والأراضي غير المستغلة المملوكة للشركات القابضة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة