بوستر مسرحية اللوحة
بوستر مسرحية اللوحة


27 فبراير.. منتخب مسرح جامعة بنها يشارك بـ «اللوحة» بمهرجان ابداع

هشام خالد السيوفي

الإثنين، 10 فبراير 2020 - 03:22 م

يشارك منتخب مسرح جامعة بنها بتقدم عرض مسرحي والذي يحمل اسم (اللوحة) عن رواية (صورة دوريان جراي) وهي من تأليف طارق عمار وإخراج أسامة شفيق، ضمن فعاليات مهرجان إبداع المقام على مسرح وزارة الشباب والرياضة، بداية من 24 فبراير وحتى 10 مارس المقبل، ويتضمنها لجنة تحكيم بحضور الفنان سامح الصريطي، والفنان فتوح احمد، والفنان فهمي الخولي.

(اللوحة) هي رواية فلسفية صدرت عام 1891 بقلم الكاتب والمسرحي أوسكار وايلد، وهو مؤلف مسرحي وروائي وشاعر أنجليزي إيرلندي، احترف الكتابة بمختلف الأساليب خلال ثمانينات القرن التاسع عشر، وأصبح من أكثر كتاب المسرحيات شعبية في لندن في بدايات التسعينات من نفس القرن.

وتعرض المسرحية يوم 27 فبراير المقبل في تمام السادسة مساءً علي خشبه مسرح وزاره الشباب والرياضة ضمن فعاليات مهرجان إبداع 8، ويستقبل المهرجان هذا العام ٣٢ عرض مسرحي من مختلف جامعات ومعاهد مصر.

وتدور الرواية حول شخصية دوريان جراي الذي يتمتع بجمال لا يقاوم، ومكانة اجتماعية مرموقة، لكنه مغرور وساذج، عندما رسمه صديقه بازيل هولارد، عبر جراي عن رغبته في البقاء بنفس رونق وشباب صورته.. تتحقق رغبته.. وتتابع الأحداث الغريبة بالرواية.

يشارك بها كلا من؛ عبدالله عبدالغني في دور دوريان جراي، وحسني وليد في دور هنري، واحمد نور الدين في دور بازل، ويوسف علام في دور ايلي، وآيه ايمن في دور جوين، ومي نجيب في دور سيبيل، ومحمد هاني في دور الان، واحمد شاكر في دور أدريان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة