كلية الطب البشري بجامعة بدر بالقاهرة
كلية الطب البشري بجامعة بدر بالقاهرة


كل ما تريد معرفته عن كلية الطب البشري بجامعة بدر بالقاهرة

مروة فهمي

الأربعاء، 12 فبراير 2020 - 11:08 ص

بدأت كلية الطب البشري بجامعة بدر بالقاهرة، في فتح باب التقديم للطلبة الحاصلين علي الثانوية العامة وما يعادلها للفصل الدراسي الحالي 2019/2020.

وكشف الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة، أن اتجاه جامعة بدر بالقاهرة إلى إنشاء كلية للطب البشري جاء تحقيقًا لإستراتيجية الدولة 20/30 في مجال التعليم العالي بالتوسع في إنشاء كليات الطب البشري التي تأخذ بأحدث برامج التعليم بأعرق كليات الطب علي مستوي العالم .
 

وفي ضوء ذلك قال الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة، إن مجلس أمناء جامعة بدر بالقاهرة برئاسة الدكتور حسن القلا حرص منذ أن كانت الكلية مجرد فكرة إلي توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية التي تجعل من كلية الطب البشري بجامعة بدر بالقاهرة من اقوي الكليات الموجودة في مصر والشرق الأوسط , فتم الأخذ بأحدث البرامج الطبية المطبقة في كليات الطب البشري في جامعات هارفارد وجورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية , وجامعات اكسفورد ولستر في المملكة المتحدة والمعروفة ببرامج الطب التكاملي والتي تضمن تعلم الطلبة منذ السنة الأولي من الدراسة علي التعلم كفريق عمل تطبيقا لأحدث المعايير الدولية المتعارف عليها حاليا في مزاولة مهنة الطب .

ومن جانبه قال الدكتور اشرف حيدر غالب نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والتعاون الدولي، إن الكلية الجديدة تهدف إلي تخريج طبيب لديه خبرة التواصل مع ذاته والمرضي والاساتذة , وتأخذ بأحدث الأساليب التكنولوجية في مجال التعليم والتعلم , كما تعطي أولوية للتدريب العملي للطلبة سواء داخل الكلية او خارجها .. حيث تم تجهيز الكلية بمركز للمحاكاة يعد من اكبر مراكز المحاكاة علي مستوي كليات الطب , وهو مركز علي شكل نموذج لمستشفي مصغر يضم 34 سرير مرفقة بجميع الأجهزة الطبية الموجودة بالمستشفيات .

كما تم توقيع اتفاقيات تعاون للتدريب الطلابي مع عدد كبير من المستشفيات وفي مقدمتها مستشفيات كلية الطب البشري بجامعة عين شمس , ومستشفيات وزارة الصحة .

ولفت إلي حرص إدارة الجامعة علي جودة التعليم والتعلم فضمت إلي الكلية الجديدة نخبة مميزة من الأساتذة الذين ينتمون الي اعرق كليات الطب في مصر , وتم تدريبهم علي برامج الطب التكاملي بعقد العديد من ورش العمل بالتعاون مع كبري المؤسسات الطبية وفي مقدمتها الأكاديمية العسكرية وبنك المعرفة المصري .

علي الجانب الأخر قال الدكتور احمد مخلوف القائم بعمل عميد كلية الطب البشري بجامعة بدر بالقاهرة، إنه وفقا للائحة الكلية فان الكلية مجهزة لتدريب الطلاب علي اجتياز جميع الاختبارات الملزمة علي المستوي القومي والدولي للحصول علي تراخيص ممارسة المهنة وكذا اختبارات الزمالة والدراسات العليا بما يضمن تخريج أطباء منافسين لخريجي اعرق كليات الطب البشري في مصر والخارج .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة