صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


تعرف على أبرز 10 أخبار فاتتك وانت نايم

رضا خليل

الخميس، 13 فبراير 2020 - 08:52 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 13 فبراير 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ ميزة جديدة من جوجل لهواتف جالاكسي إس 20

ــ كشفت شركة جوجل الأمريكية أنها تجهز مفاجأة في هاتف "جالاكسي إس 20" الجديد من "سامسونج" .

ووفقاً لموقع Engadget المتخصص في الأخبار التقنية ، أن تطبيق "جوجل ديو" سيتم دمجه في النظام الأساسي لتشغيل هاتف "جالاكسي إس 20" بحيث يمكنه تشغيل مكالمات فيديو لأول مرة بدقة 1080 بيكسل.

2 ــ عطاء من رحم الألم| صعاب وتحديات قهرها أصحابها وأصبحوا نماذج للإصرار ..«صور»

ــ عزيمة وإصرار وإيمان بقضاء الله.. معادلة وضعها أصحابها أمام أعينهم حتى يستطيعوا من خلالها أن يثبتوا أقدامهم على أرض الواقع وأن يحولوا محنهم وصعابهم إلى منح، وليس كذلك فقط بل أصبح الكثيرون منهم ملهمين للآخرين ونماذج تضرب فى التحدى والإصرار مثلا عظيما لكل شخص قد يصيبه اليأس والإحباط فى أى لحظة.. فما بين دعم معنوى.. ودور الأسرة.. وعدم الاستسلام اختلفت الأسباب التى حولت أصحاب المحن أو ذويهم إلى معجزات بشرية تخطو خطوات ثابتة بين الآخرين حتى لا يشعروا بأى فارق بينهم، بل فى كثير من الأحيان يتفوقون عليهم بتميزهم فى مجالاتهم أو بالبصمة التى يتركها ذووهم من بعدهم.. «الأخبار».. قامت بعرض أبرز القصص وكيف واجه أصحابها التحديات وتحولوا إلى نماذج متميزة.

3 ــ «الزناتي» أمينا لصندوق «الصحفيين» خلفا لهشام يونس 

ــ قرر مجلس نقابة الصحفيين، خلال اجتماعه الطارئ برئاسة النقيب ضياء رشوان مساء أمس الأربعاء، اختيار حسين الزناتى عضو مجلس النقابة ووكيل النقابة للنشاط ، لمنصب أمين الصندوق بالنقابة بعد إعفاء هشام يونس أمين الصندوق السابق من منصبه، وإحالة الاستقالة المُسببة التي تقدم بها في أكتوبر الماضى.

4 ــ كواليس لقاء الـ«4 ساعات» بين رئيس الوطنية للصحافة وشباب المؤسسات القومية

ــ اجتمع الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بمجموعة من شباب الصحفيين يمثلون كل المؤسسات القومية مساء أمس الأول بمقر الهيئة، دار اللقاء الذى استغرق 4 ساعات حول تصور الهيئة لإعادة هيكلة المؤسسات واستغلال أصولها وآليات تحويل الخسائر إلى أرباح ، ولم يخل اللقاء من النقاش والحوار فى كل الملفات العالقة والقضايا الساخنة التى تخص الجماعة الصحفية بأثرها ومنها ملف التعيينات والتدريب فى المؤسسات القومية والمد بعد سن الـ60 وتحسين أجور العاملين ولوائح العمل ودمج الإصدارات والمؤسسات والتحول الرقمى وإطلاق المنصات الإلكترونية وانتخابات مجالس الإدارات والجمعيات العمومية .

5 ــ 3 مفاجآت في ألبوم عمرو دياب الجديد «سهران»

ــ شهد الألبوم الجديد للهضبة عمرو دياب "سهران"، والذي تم طرحه منذ ساعات قليلة عبر إحدى شركات الاتصالات، 3 مفاجآت منها أشياء حدثت للمرة الأولى طوال مشواره.

المفاجأة الأولى هي الدويتو الذي جمع الهضبة مع ابنته جانا في أغنية "جميلة"، هذا الأمر حدث لأول مرة حيث شاركت "جانا" في الأغنية كمطربة وملحنة، حيث قامت بتلحينها بالمشاركة مع بلال سرور، وقام بكتابة الأغنية الشاعر شادي نور وتوزيع طارق مدكور، وغنت فيها ابنه عمرو مقطع باللغة الإنجليزية.

6 ــ الزمالك يتهرب من «جواسيس الترجى» بالدوحة

ــ يخوض الزمالك فى الحادية عشرة صباح اليوم تدريبه الأساسى على ملعب جامعة قطر والذى سيشهد وضع خطة مواجهة الترجى التونسى على لقب كأس السوبر الأفريقى المقرر له السادسة مساء غد الجمعة بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد ثانى بن جاسم بنادى الغرافة القطرى.

7 ــ ريان: الجونة يجيد أمام الكبار.. متعب قدوتي.. والعودة للأهلي هدف أساسي

ــ أكد أحمد ياسر ريان، مهاجم نادي الجونة، أن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم منذ انطلاقة الموسم مع المدرب الصربي نيبوشا ميلوسيڤيتش ولكن غياب التوفيق حال دون تحقيق نتائج إيجابية.

8 ــ الفنانة شويكار تعلق على شائعة إصابتها بالشلل

ــ علقت الفنانة شويكار، على شائعات إصابتها بالشلل، التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: "ناس فاضية وتافهة" .

وأضافت "شويكار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية mbc مصر ، اليوم الاربعاء : "إحنا عندنا عيال وعيلة ليه يخضوهم عليا كده ".

9 ــ فيديو| الفقي: وفاة حفيد مبارك كانت ضربة قاصمة له أكثر من الثورة

ــ قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، رئيس مكتبة الإسكندرية، إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك تأثر بوفاة حفيده أكثر من تنحيه عن السلطة عقب ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن عمل مبارك العسكري جعله يبتعد عن أسرته كثيرًا، لذلك عندما رأى أحفاده وجد فيهم صورة لابنيه "جمال وعلاء" لذلك كان شديد التعلق بهم.

10 ــ عمرو حسن: الزيادة السكانية التي تحققها مصر تعادل نصف النمو السكاني لقارة أوروبا

ــ قال الدكتور عمرو حسن، المقرر السابق للمجلس القومي للسكان، إن مصر زادت مليون نسمة في عام واحد فقط، وهذا يعني أن مصر تلد كل عام دولة بحكم بعض دول الخليج، مشيرًا إلى أن الزيادة السكانية التي تحققها مصر، تعادل نصف معدل النمو السكاني بالكامل لقارة أوروبا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة