ريتشارد كلايدرمان
ريتشارد كلايدرمان


حوار| ريتشارد كلايدرمان: مصر بلد الامن والأمان.. وأعشق ترابها 

نانيس إيمن

السبت، 15 فبراير 2020 - 01:08 م

- وقعت في عشق المصريين.. وأحب العزف لهم مرة أخرى

أكد الفنان الفرنسي و أسطورة البيانو العالمي "ريتشارد كلايدرمان"، أنه وقع في عشق الجمهور المصري.

واستمتع عشاقه بأشهر مقطوعاته الموسيقية «تايتانيك»، و«لاف استوري»، و«نزهة لأدلين» مساء أمس، في حفله الثاني بمصر للاحتفال بعيد الحب، الذي احتضنه مركز المنارة للمؤتمرات في التجمع الخامس، 

وقال كلايدرمان: "إن الجمهور المصري له مكانة خاصة لديه، وأنه لا يشعر بالغربة في مصر ، وأتشوق للعودة لمصر مرات أخرى، والعزف أمام جمهورها الذواق للفن في الأعوام المقبلة".
 
في البداية أنت أحد أشهر العازفين على مستوى العالم ومطلوب لحفلات في مختلف البلدان.. لماذا تختار مصر لإحياء حفل «عيد الحب» للعام الثاني على التوالي؟
- لا أخفي عليكي أني مغرم بالجمهور المصري، ولا أستطيع أن أنسى تفاعله معي في حفل «عيد الحب» العام الماضي، لذا فأنا لم أتردد لحظة واحدة في أن تكون مصر المكان الذي أعزف فيه مقطوعاتي الفنية خلال «عيد الحب» لهذا العام، كما أن مصر بلد مريح، تشعر خلال التواجد به بالألفة، وتجد الجميع يستقبلونك بود وترحاب، لذا فأنا أشعر كأني في بيتي عند عزفي في مصر؛ فالجمهور المصري يتفق مع الفرنسي بأنه «ذواق للفن»، والشعب المصري خلال لقاءاته معي دائماً أجدهم متحضرين، ومحبين للفن، ومنفتحين على الفنون و الثقافات المختلفة.
* عرضت مقطعين مصورين تخاطب فيهم الجمهور المصري بشأن حفلتك المقبلة.. ما السر وراء ذلك؟
- حين تحب أحد فأنت تود أن تخاطبه دائماً، وأنا أحب الشعب المصري، لذا أحب أن أخاطبهم، وأقضي «عيد الحب» بينهم، وهنا أؤكد لكم أن حفلي أمس كان من الحفلات المميزة، والتي استمتعت بالعزف خلالها؛ فحين تعزف لـ«شعب ذواق» تستمتع وأنت تعزف بالفعل.
 

كيف رأيت طلب المصريين لمقطوعات معينة منك لعزفها خلال حفلك بالأمس؟
- ذلك دليل على ارتباطها بذكرى وحب وشوق لديهم؛ فقد لاحظت عشقهم لأغاني فيلم «تايتانيك»، و«لاف استوري»، و«نزهة لأدلين»، وغيرها، وكنت سعيد جداً بمدى تفاعلهم مع تلك المقطوعات، وطلبها، وهنا أشعر بالسعادة أنني تركت بصمة في وجدان هذا الجمهور الرائع، وسعيد بالتعاون للعام الثاني مع أحمد عبيد رئيس مجلس إدارة شركة RMC للاستشارات والتسويق، ومنظم الحفل، لانه يسعي دائما لتقديم فن راقي والعمل على تنمية ونشر هذا النوع من الموسيقي التي لاقت نجاحا بالفعل في العام الماضي.
 

وما الجديد الذي قدمته مساء أمس  يختلف عن السنة الماضية؟
 قدمت العديد من المقطوعات الموسيقية الجديدة التي أقدمها للمرة الاولي علي ارض مصر الحبيبة بلد الامن والأمان لكونها مركز حضاري وفني لكل بلدان العالم،  ونالت علي إعجاب الجمهور بشكل كبير  وتفاعل معاها.
 
ما هي رسالتك لمصر هذا العام ؟
مصر بلدي الثانية وأتمنى الوقو ف أمام جمهورها كل عام، وأوجه رسالة لكل العالم مصر ستظل دائما بلد الامن والأمان وأعشق ترابها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة