صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص| نرصد تجربة إنتاج الخبز البلدي من البطاطا المسلوقه والدقيق

خالد عز الدين

السبت، 29 فبراير 2020 - 10:55 م

أشاد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بتجربة إنتاج خبز من  ثمار البطاطا المسلوقه وبإضافات أخرى ذات معاير محددة من الدقيق والخميره والملح.


جاء ذلك خلال تفقدالمحافظ  لمخبز بقريه الشيخ والي بمركز الداخله الذي يقوم بإنتاج الخبز من دقيق القمح والبطاطا بنسب محدده بواقع ٢/٣ قمح و١/٣ بطاطا.


وطالب الزملوط بدراسة تعميم التجربة بمخابز المحافظه خاصه وأن محصول البطاطا وفير الإنتاج وله فوائد صحيه حيث انه منزوع السكر، مشيرا بأنها الحل الأمثل لتوفير الخبز المدعم للمواطنين بتكاليف اقل.

ويقول عوض جمعه صاحب الفكره بان تللك التجربه الخاصه بانتاج الخبز من البطاطا المسلوقه تم تنفيذها منذ اكثر من عام وبعد نجاحها واقبال المواطنين علي شراء الخبز لجودته ومذاقه الجميل .

وقررت عرض الفكره علي المسؤلين بالمحافظه وأن محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط حضر الي المخبز خلال جولته الميدانيه بمدينة الداخله ليشاهد بنفسه منتج الخبز من البطاطا المسلوقه، مؤكدا أن المحافظ  كلف رئيس القريه بدراسة وتقيم الفكره بشكل علمي وفي حالة نجاحها سيتم تعميم الفكره مبدئيا محليا ثم على مستوي الجمهورية.

وأشار إلى أن فدان القمح يعطي إنتاج من الدقيق مايقرب من 2 طن في حين ان فدان البطاطا يعطي انتاج 20 طن وهو مايعني ان هناك فارق كبير لصالح البطاطا في استخدامها في المخابز مع خليط  من دقيق القمح لانتاج خبز خالي من السكر وهو ذات قيمه غذائيه عاليه .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة