صورة أرشيفية - كورونا
صورة أرشيفية - كورونا


بعد تفشي « كورونا»..«ناسا» تعرض صورا مذهلة للصين

ناريمان محمد

الأحد، 01 مارس 2020 - 11:04 ص

تظهر الصور الجوية المذهلة للأرض انخفاضًا حادًا في مستويات التلوث في شمال الصين خلال الشهر الماضي، حيث تم إغلاق بلدات بأكملها بحجم مدينة نيويورك وسط اندلاع مميت للفيروس كورونا.

 

تقارن الصور، التي رصدتها وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية، جودة الهواء بين 1 يناير و20 يناير بمستويات التلوث بين 10 و 25 فبراير ، وتبين أن الفارق في تركيز ثنائي أكسيد النيتروجين مذهل.

 

ووفقا لسبوتنيك، عادة ما يرتفع تركيز ثنائي أكسيد النيتروجين بعد الاحتفالات بعيد رأس السنة الصينية في فبراير، حيث يتم إعادة فتح المصانع وتوجه المزيد من السيارات إلى الطرق بعد العطلة السنوية، وكان هذا العام استثناءً، حيث ظهر فيروس كورونا عندما كانت الاحتفالات جارية في منتصف يناير.

وقال الباحث في ناسا، فيي ليو: "هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها مثل هذا الهبوط الكبير (لمستويات التلوث) في هذه المنطقة الواسعة بسبب حدث معين"، مضيفًا أن هناك تغيراً مماثلاً حدث لجودة الهواء في أعقاب الركود (انخفاض في النشاط الاقتصادي) عام 2008.

وأعلنت الصين، اليوم الأحد، ارتفاع وفيات فيروس كورونا داخل البلاد إلى 2870 بعد تسجيل 35 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية والإصابات المؤكدة إلى 79 ألفا و824 بعد تسجيل 573 إصابة جديدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة