محيى الدين عبدالغفار
محيى الدين عبدالغفار


مشاغبات

مصاريف المدارس الخاصة وفتنة كهربا

محيي الدين عبدالغفار

الإثنين، 02 مارس 2020 - 07:25 م

> مصاريف المدارس الخاصة فى المدن الجديدة.. أصبحت تفوق قدرة من يملك الملايين.. بعد أن وصلت مصاريف الطفل فى kg1 إلى ما يزيد عن ٣٠ ألف جنيه.. بخلاف مصاريف الباص ورسوم التقديم وطلبات المدرسة من زى رسمى وثمن الكتب وغيرها.. وهناك مدارس أخرى وصلت مصاريفها إلى ما يقرب من ١٠٠ ألف جنيه ومدارس بالدولار ومدارس تشترط وجود شقيق فى المدرسة حتى يتم قبول الآخر.. بالله عليكم.. ماذا يفعل أولياء الأمور ومعظمهم من الشباب الذين مازالوا فى بداية الطريق واختاروا الاقامة فى المدن الجديدة.. بعد أن ضاقت بهم القاهرة القديمة؟ هل هذه المدارس تعتقد أن هؤلاء الشباب يمتلكون الملايين لتضع كل هذه العقبات أمام تعليم أطفالهم.. أما وزارة التربية والتعليم  فليس لها القدرة على تنظيم أوتحديد مصاريف هذه المدارس.
> فوز الاهلى والزمالك فى بطولة أفريقيا.. أسعد الجميع.. وظهر ستاد القاهرة فى صورة جمالية رائعة بوجود الجماهير.. وأتمنى أن يستطيع الفريقان استكمال الفوز والوصول للأدوار النهائية.. ويكون البطل مصرىا ما بين الأهلى والزمالك.
> منذ فترة قصيرة كتبت مقالاً بعنوان.. فتنة كهربا وحذرت فيه من تعاقد الأهلى مع محمود كهربا الهارب من الزمالك وفتح ابوابه له باعتبار التعاقد معه ضربة معلم.. وللأسف حدث ما توقعته وأشعل كهربا شرارة الشغب فى مباراة السوبر المصرى بالامارات.. كنت أتمنى أن تتعامل إدارة الأهلى مع قضية هروب كهربا مثلما تعاملت مع قضية هروب الحضرى.
> طريق بلبيس الصحراوى.. تحول إلى درب من دروب الصحراء بسبب التحويلات والتعديلات التى جرت عليه منذ أكثر من ٣ سنوات ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن ورغم ذلك مازالت هيئة الطرق تحصل رسوم المرور على السيارات رغم سوء حالة الطريق.!
> أهالى قرية ميت حمل ببلبيس مازالوا يناشدون المسئولين الانتهاء من مشروع الصرف الصحى ورصف الطريق الرئيسى والذى بدأ العمل به منذ أكثر من عشر سنوات ولم ينته العمل به حتى الان.. وقد حققت الرقابة الإدارية فى توقف المشروع ووعدتهم بالانتهاء منه عام ٢٠٢٠ فهل يتحقق الحلم ويتم الانتهاء منه هذا العام ورصف الطريق الذى يتحول الى برك ومستنقعات بسبب سقوط الأمطار!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة