تشارلز دويج ضيف المنتدي الدولي للاتصال الحكومي
تشارلز دويج ضيف المنتدي الدولي للاتصال الحكومي


تشارلز دويج ضيف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة

محمد جلال

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 09:12 ص

يستضيف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020 الكاتب والإعلامي تشارلز دويج الحائزعلى جائزة بوليتزر، ويتحدث دويج عن تغيير العادات، بناء على كتابه الأكثر مبيعًا "قوة العادات"، الذي يوضح فيه جانبًا مدهشًا من الاكتشافات العلمية بناء على مئات الدراسات الأكاديمية والمقابلات الميدانية مع أكثر من 300 عالم ومدير تنفيذي، وتفسّر سبب تشكّل العادات وكيف يمكن تغييرها بفاعلية. ⠀

تشارلز دويج صحفي أمريكي وكاتب غير روائي حائز على جائزة بوليتزر. عمل مراسلا لصحيفة نيويورك تايم ، قام بتأليف كتابين عن العادات والإنتاجية بعنوان "قوة العادة: لماذا نفعل ما نفعله في الحياة والعمل؟ والأعمال والذكاء بشكل أسرع".

عمل دويج في لوس أنجلوس تايمز. بين عامي 2006 م و2017 م، كان دويج واحدا من فريق مراسلي صحيفة نيويورك تايمز الذين فازوا بجائزة بوليتزر عن فئة الصحافة التفسيرية لعام 2013 م لتقديم التقارير التوضيحية لسلسلة من 10 مقالات حول الممارسات التجارية لشركة أبل وشركات التكنولوجيا الأخرى.. و كتب دويج أو شارك في كتابة سلسلة مياه سامة، والفرص الذهبية، وكان جزءًا من الفريق الذي كتب الحساب.

نشر كتاب دويج عن علم تشكيل العادة، بعنوان قوة العادة: لماذا نفعل ما نفعله في الحياة والعمل؟، نمن قبل راندوم هاوس في 28 فبراير عام 2012 وقد نُشِر اقتباس في نيويورك تايمز بعنوان "كيف تتعلم الشركات؟ أسرارك ". وقد تم وضع كتاب "قوة العادة" أكثر من ثلاث سنوات على قوائم "نيويورك تايمز الأكثر مبيعًا".

كما أنه ألف كتاب أذكى وأفضل بشكل أسرع: أسرار أن تكون منتجة في الحياة والأعمال، والذي تم إصداره في 8 مارس من عام 2016 م. وقد أصبح في نيويورك تايمز الأكثر مبيعًا في 27 مارس من عام 2016 م.

وتشهد فعاليات الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ٩ ورش عمل خلال فعاليات المنتدى التي يقام بمركز إكسبو بإماراة الشارقة في الفترة من ٣ - ٤ مارس ٢٠٢٠ .

ويقدم المنتدى أربع ورش ضمن مبادرة "برنامج اتصال" هي "الابتكار في مجال الاتصال الحكومي" و"تحليل بيانات بحوث الاتصال" و"إعداد وتنفيذ المبادرات الحكومية" و"التحقق من المعلومات والكشف عن الأخبار الكاذبة".

يعتبر المنتدى الدولي للاتصال الحكومي إحدى المبادرات التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بشكل سنوي، حيث انطلقت أعمال دورته الأولى عام 2012.  ويعد المنتدى التجمع الأكبر في المنطقة لمناقشة أفضل الممارسات العالمية في الاتصال الحكومي، وهو يحرص على ضرورة بلورة منصة موثوقة للتحاور ومناقشة أفضل الأساليب المتبعة في الاتصال الحكومي في العالم، وذلك للارتقاء بالأداء الحكومي وأساليب الاتصال بين الحكومات والجمهور.

ويسعى المنتدى إلى بناء منظومة فكرية جديدة في هذا المجال بما يفيد المؤسسات الحكومية والعاملين في قطاع الاتصال، ليس في دولة الإمارات والمنطقة العربية فحسب، وإنما في العالم أجمع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة