وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير


كامل الوزير: جميع وسائل المواصلات تتوافر في محطة مترو واحدة

نشوة حميدة

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 11:17 ص

كشف وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أن محطة عدلي منصور التي تقع ضمن المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق (العتبة- عدلي منصور)، هي محطة نهائية للخط الثالث، لكنها ستربط جميع وسائل المواصلات بها.

وقال الوزير، في تصريحات له على هامش الجولة التفقدية بمترو الأنفاق والقطار الكهربائي، إن محطة عدلي منصور ستربط مترو الأنفاق بالقطار الكهربائي ثم المونوريل، كما ترتبط بخط سكة حديد (السويس- القاهرة)، فضلا عن ورشة العمرة للخط الثالث للمترو، التي تنفذ عمليات وصيانة للقطارات وكذلك رفع كفاءتها.

وشدد وزير النقل على أنه سيكون هناك تذكرة موحدة لجميع هذه الوسائل، إضافة إلى اشتراكات مخفضة للركاب، مردفا: "هنشوف في محطة عدلي منصور مترو وقطار كهربائي ومونوريل ونقل بري وغيرها من وسائل المواصلات".

وأجرى اليوم الثلاثاء، وزير النقل المهندس كامل الوزير جولة تفقدية اليوم لمتابعة معدلات تنفيذ محطات المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو ومعدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائى السلام العاصمة الادارية العاشر من رمضان، وبدأت الجولة بتفقد محطة النزهة بالمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو.

واستقل الوزير قاطرة اختبار على السكة من محطة النزهة ليتفقد باقى محطات المرحلة "هشام بركات وعمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وعدلى منصور التبادلية التى تعتبر نموذجا للنقل متعدد الوسائط" واطلع الوزير على معدل تنفيذ كل محطة ووجه بضرورة العمل على مدار الساعة للانتهاء من المحطات الستة وانهاء اختبار ات انظمة التشغيل والتحكم الخاص بها لفتح المحطات للركاب فى 25 إبريل المقبل، وذلك بالتزامن مع وضع حجر الأساس للقطار الكهربائى السلام العاصمة الادارية العاشر من رمضان.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة