الدكتور طلال أبو غزالة
الدكتور طلال أبو غزالة


طلال أبو غزالة: الذكاء الاصطناعي سيحكم المستقبل ويغير حياة الأفراد

محمد جلال

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 04:34 م

قال الدكتور طلال أبو غزالة، مؤسس ورئيس شركة طلال أبو غزالة العالمية، أن الذكاء الإصطناعي سيحكم المستقبل وسيغير حياة الأفراد، مضيفًا أن الإنسان يفشل فقط عندما يتوقف عن المحاولة، مشيراً إلى أن الذكاء الاصطناعي وما يشهده من تطورات سيحكم المستقبل ويغيّر حياة الأفراد وكلّ ما يحيط بهم.

وشارك أبو غرالة في حوار ملهم تحت عنوان "قصة عقل لا يعرف المستحيل"، خلال افتتاح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، تناول خلاله مسيرته التي تمتد لنصف قرن ألهمه فيها قادة كبار منهم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأثروا فيها علمياً ومعرفياً.


وأوضح أبو غزالة أن الإنسان يفشل فقط عندما يتوقف عن المحاولة، مشيراً إلى أن الذكاء الاصطناعي وما يشهده من تطورات سيحكم المستقبل ويغيّر حياة الأفراد وكلّ ما يحيط بهم.

وأشار مؤسس ورئيس "طلال أبو غزالة العالمية" إلى أن الظروف لا تصنع الإنسان لكنها تدله على اكتشاف نفسه والاختبارات ليست في المدارس بل في الحياة، لافتاً إلى أهمية تغيير أساليب التعليم في المؤسسات الأكاديمية العربية، والاستفادة من التطور الرقمي، قائل إذا نظرنا حولنا نجد أن الانترنت هو المكان الوحيد في الحياة الذي تتحقق فيه المستويات الكاملة، ونحن على هذه الشبكة متساوون كأرقام وهذه فرصة تاريخية لنعيد تفوقنا، ونستعيد كعرب قيادتنا للعالم كما كنّا منذ قرون طويلة.
وافتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة  صباح الأربعاء ٤ مارس ، فعاليات النسخة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020، الذي ينعقد في مركز «إكسبو» الشارقة، بمشاركة 64 شخصية من كبار المسئولين الحكوميين، ونخبة من الخبراء يمثلون 16 دولة عربية وأجنبية، يقدمون 57 فعالية متنوعة بين جلسات حوارية وخطابات ملهمة وورش عمل وجلسات عصف ذهني ومنصات تفاعلية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة