عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي
عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي


هل تسبب فيروس كورونا في تأجيل مؤتمر «أفروكون مصر 2020»؟

شيماء مصطفى

الإثنين، 09 مارس 2020 - 06:12 م

قرر المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبية للبنك المركزي المصري، تأجيل مؤتمر «أفروكون مصر 2020» الذي كان من المقرر انطلاقه غدًا ويستمر لمدة يومين.

وتلقت بوابة أخبار اليوم، اتصال هاتفي من الجهة المنظمة للمؤتمر، يفيد بتأجيل المؤتمر، دون ذكر الأسباب أو الموعد البديل.

ويهدف المؤتمر، إلى جمع الدول الإفريقية تحت مظلة واحدة، للوصول إلى رؤية جديدة، ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع المصرفي، خاصة تلك المتعلقة بالطفرة الرقمية، والقضايا الأخلاقية وأهم التوجهات الخاصة بالقوانين والتشريعات، ووضع الحلول المناسبة للجيل المصرفي القادم.

وكان من المقرر حضور كل من طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، وعبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، وأوليساي أوجوبي رئيس تحالف المعاهد المصرفية الإفريقية، وباول ستيفانسكي، رئيس قطاع الخدمات المالية، والأسواق العالمية - حلول الصناعة وتطوير الأعمال، في شركة إي بي إم العالمية منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وطارق فايد رئيس بنك القاهرة، وعدد من المسئولين الأفارقة.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر.
 
يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

وأعلن المكتب الإعلامي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أمس الأول تأجيل المؤتمر الاقتصادي الدولي «المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. محور الاستثمار»، والذي كان مقررا انعقاده في الفترة من 21-22 مارس الجاري.

وقالت الهيئة الاقتصادية: إنه رغم تطلع الهيئة واستعدادها إلى تنظيم المؤتمر لعرض تطورات العمل بالمنطقة وإبراز فرص الإستثمار، إلا أنه بسبب المخاوف الدولية المتزايدة والمتعلقة بفيروس كورونا (Covid-19) التي أدت إلى إلغاء وتأجيل العديد من المؤتمرات والمحافل الدولية، وفي إطار الإجراءات الوقائية التي تقوم بها الدولة المصرية للحفاظ على صحة المشاركين والمدعوين للمؤتمر فقد اتخذت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قرارًا بتأجيل مؤتمر "محور الاستثمار" إلى موعد لاحق.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة