صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ليلة وقفة منخفض التنين.. كومكسات المصريين تتحدى العاصفة

محمد حسنين

الخميس، 12 مارس 2020 - 04:14 ص

"إعصار محلى محطوط على كورونا، يا ليلة الإعصار أنستينا وجددتى الأمل فينا".. بهذه "الإفيهات" وغيرها حول المصريون تخوف البعض من موجة الطقس السيئ لإعصار منخفض التنين التى تشهدها البلاد اليوم الخميس إلى موجة من الابتسامات والتندر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى.


ففى الوقت الذى حذرت فيه هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لموجة شديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، تبدأ اليوم الخميس وتستمر حتى السبت المقبل، أخذ رواد مواقع التواصل الاجتماعى نشر "بوستات" كوميدية تتندر على هذه الموجة، ونشر صور للإقبال على محال اللب والسودانى وكأن المصريين يستعدون للاحتفال بهذه الموجة الشديدة من عدم استقرار الطقس.


وانطلقت العديد من التعليقات الساخرة من حالة الطقس السيئ، حيث قالت "هنا" من خلال تغريدتها:  "يا ليلة الإعصار أنستينا.. جددتى الأمل فينا، أما "هلا"، قالت: "حد يعرف بيطبخوا إيه فى الإعصار"، ورصد أخر إقبال المصريين على محلات المسليات والمكسرات، بينما لم يتضح حقيقة تلك الصور، حيث زعم أن المصريين يشترون اللب والسودانى لمتابعة سوء الأحوال الجوية ولعدم تمكنهم الخروج من منازلهم. 


وعلى غرار مهرجان "بنت الجيران" كتب أحد المغردين قائلاً: "الخميس: إعصار محلى محطوط على كورونا"، وعن إعلان يوم الخميس إجازة تزامنًا مع الإعصار، عقلت ربة منزل: "لا اجمد كده عيال إيه اللى أنت خايفة يقعدوا فى البيت أمال لو عرفتى أن جوزك ممكن ما يروحش الشغل". 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة