تميم بن حمد ورجب طيب أردوغان
تميم بن حمد ورجب طيب أردوغان


عضو الأسرة الحاكمة بقطر: أردوغان يتعامل مع تميم كأنه أحد تابعيه

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 13 مارس 2020 - 04:12 م

كشف الشيخ فهد بن عبد الله آل ثاني، عضو الأسرة الحاكمة في قطر، عن سيطرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على دولة قطر، ووصفه بـ«قائد الإمارة» ويهمّش أميرَها الشيخ تميم بن حمد، حسب قوله.

وقال الشيخ فهد، خلال مقابلةٍ مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، "إن أردوغان يتعامل مع تميم كأنه أحد تابعيه، ويحرص على إظهار ذلك في كل وسائل الإعلام ليؤكد هيمنته وسلطته، وأن قطر إحدى المحافظات التابعة له، ويتعمد إهانة القطريين ليذيقَهم كأس المر الذي سقاه إياه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكأنه يعوض بذلك ما نالَه من الروس".

وذكر عضو الأسرة الحاكمة في قطرأن أردوغان يتعامل في كل زيارة لقطر على طريقة السيد والتابع، في مجمل الزيارات التي بلغت 15 زيارة خلال السنوات الماضية.

وقال أيضًا "أردوغان يستعرض سلطته وهيمنته سواء في طريقة التعامل، أو فرض الضرائب على قطر لتسدد كل خسائره، وتعوّض انهيارات ليرته، وتغطي نفقات عمليات غزوه لشمال سوريا، وتدفع له كل ما يريد ليتمدَد في ليبيا، ومصاريف قاعدته في الصومال، وتشتري كلَّ بضائعِه الكاسدة، وتتعاقدُ مع شركاته لتنفذ مشاريع صغيرة وثانوية بأرقام مهولة".

ودعمّ أردوغان قطر منذ بداية الأزمة الخليجية، في يونيو عام 2017، حينما قاطعت السعودية والإمارات والبحرين إضافةً إلى مصر الدوحة متهمين إياها بدعم الإرهاب.

وقتها نفض أردوغان عن قطر غبار تلك الاتهامات، واعتبر أنها رفقة تركيا من أكثر من حاربوا الإرهاب في الشرق الأوسط، وذلك حسب زعمه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة