قرى الغربية «سايحة».. وسيارات شفط المياه تستغل الأزمة لرفع الأسعار
قرى الغربية «سايحة».. وسيارات شفط المياه تستغل الأزمة لرفع الأسعار


قرى الغربية «سايحة».. وسيارات شفط المياه تستغل الأزمة لرفع الأسعار

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأحد، 15 مارس 2020 - 03:26 م

بعد انتهاء موجة الأمطار والعاصفة التي شهدتها مدن وقري محافظة الغربية، أبدى عدد كبير من المواطنين عن شكواهم من ارتفاع أسعار سيارات شفط المياه الخاصة التي كان يستخدمها الأهالي لشفط تراكمات المياه أمام منازلهم وفي الشوارع الجانبية، خاصة في ظل تراكم الضغط علي الوحدات المحلية مع ضعف إمكانياته مما يجعلها غير قادرة علي رفع تراكمات المياه الا في الشوارع الرئيسية فقط.


يقول الحج أحمد العطار، أحد أهالي قرية كفر النعناعي التابعة لقطور بالغربية، إن أصحاب سيارات شفط المياه قاموا باستغلال الأزمة وقاموا برفع سعر النقلة، مستغلين حاجة الأهالي لهم وعدم قدرة الوحدة المحلية التي تخدم أكثر من ٨ قري بخلاف العزب والتوابع علي شفط كل المياه من الشوارع.

 

وأضاف: بعد أن كان سعر النقلة يتراوح بين ٤٠ الي ٦٠ جنيه أصبح الآن يصل الي ٩٠ جنيه ولا نجد أمامنا سوي الموافقة علي هذه الأسعار حتي لا تتلف بيوتنا من الامطار وتراكمات المياه.


نفس الحديث أكده عبد الرحمن محمد، من قرية بلتاج، الذي أكد أن الأهالي الآن يقعون ضحية استغلال أصحاب سيارات شفط المياه، حيث أن الامطار كانت غزيرة وتركت تجمعات وتراكمت كثيرة والجميع مضطر لنزح تلك المياه قبل أن تتسبب في تلف المنازل والوحدة المحلية لا يوجد بها سوي جرار واحد وسيارة واحدة لشفط مياه الامطار وتخدم اكثر من ٨ قري ويوجد لديها أولويات وهي الشوارع الرئيسية والحيوية وقال نطالب مجلس المدينة بالتدخل واجبار أصحاب السيارات الخاصة بالاستجابة لمطالب المواطنين وعدم الاستغلال للموقف .


من جانبه، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه أعطى تعليمات مشددة لجميع رؤساء المدن بضرورة توفير سيارات شفط المياه وشفط اي تجمعات لمياه الأمطار والمتابعة المستمرة للموقف وتلقي الشكاوي والتعامل الفوري معها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة