كوثر محمود
كوثر محمود


نقيب التمريض: تجهيز فرق تمريضية طائرة للتعامل السريع مع مصابي «كورونا»

حاتم حسني

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 02:36 م

أعلنت نقيب التمريض ووكيل وزارة الصحة والسكان لشئون التمريض د.كوثر محمود، تجهيز الطواقم التمريضية على مستوى الجمهورية وتدريبها بشكل مكثف للتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.


وأضافت نقيب التمريض، أن الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة والسكان وجهت منشورا عاما إلى جميع مديريات الشئون الصحية بالقاهرة والمحافظات بالتنبيه على التمريض ورئيساتهم بعدم غلق التليفون المحمول طوال الوقت.


وتابعت نقيب التمريض، أن الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة وجهت المديريات في المحافظات بعمل ما يسمى بالفريق الطائر في كل مديرية على أن يكون لديه معلومات كافية عن مكافحة العدوى والوقاية من فيروس كرونا، والتعامل مع حالات العزل على أن لا يقل العدد عن 100 ممرض وممرضة وتجهيز كشف بأسمائهم وأرقام تليفوناتهم ترسل للإدارة المركزية للتمريض بالوزارة وادارة الطب العلاجي .


وأوصت الإدارة المركزية للتمريض بضرورة تدريب جميع أفراد هيئة التمريض على مستوى المستشفيات والوحدات عن كيفية الوقاية من مرض الكورونا مع إرسال تقرير يومي للإدارة المركزية للتمريض عن الإعداد التي تم تدريبها.


وقالت نقيب التمريض إنه تم توزيع مواد توعية في أماكن التجمعات للحد من انتشار كورونا ووجهت الشكر لجميع التمريض في جميع المنشأت الطبية خاصة مستشفيات العزل على تعاونهم في ظل الظروف الإستثنائية التي يعيشها العالم بسبب كورونا .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة