محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية


تبدأ من 10 مساءً.. محافظ الإسكندرية يقرر غلق «الكافيهات» 12 ساعة

أشرف شرف

الأربعاء، 18 مارس 2020 - 08:00 م

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، قرارًا للأجهزة المعنية بالمحافظة، بغلق كافة المقاهي والكافيهات على مستوى الأحياء يوميًا من الساعة العاشرة مساء، وحتى الساعة العاشرة صباحا، وذلك حفاظا على الصحة العامة ومنع انتشار العدوى، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ولمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقرر المحافظ تخفيض عدد العاملين بالديوان العام للمحافظة والجهات التابعة له والأحياء، على أن يُعمل به لمدة 15 يوماً، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتخفيض عدد العاملين في أجهزة الدولة والذي يأتي ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة.

وأوضح المحافظ، أن القرار نص على منح عدد من الفئات إجازة استثنائية لمدة 15 يومًا، وشملت تلك الفئات؛ الموظفة الحامل بموجب تقرير طبي، والموظفة التي ترعى طفلا أو أكثر يقل عمره عن 12 عامًا بموجب شهادة الميلاد، والموظفة التي ترعى أحد أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويزيد سنه عن 12 سنة، والمصاب بأمراض مزمنة، وفقا لما هو ثابت بملفه الوظيفي أو دفتر التأمين الصحي الخاص به.

ويشمل القرار المصاب بأمراض غير مزمنة بموجب تقرير من إحدى المستشفيات الحكومية لاستحقاق هذه الإجازة، والموظف المخالط لمريض بمرض معد وفقا للمدة التي تحددها الجهة الطبية المختصة بذلك، والمعينين المعاقين بنسبة ٥٪.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تفويض مديري مديريات الخدمات التابعة لمحافظة الإسكندرية، لوضع القواعد والضوابط والإجراءات اللازمة لتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء حسب رؤية كل مديرية، بما لا يخل بحسن سير العمل وانتظامه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة