جورج ليكنز
جورج ليكنز


خاص| كيف يتعامل المدرب مع أزمة كورونا؟ جورج ليكنز يجيب

عمر البانوبي

الخميس، 19 مارس 2020 - 08:50 م

توقفت معظم دوريات كرة القدم على مستوى العالم بعد التفشي السريع لفيروس كوفيد 19 «كورونا» والذي أصاب بعض نجوم كرة القدم في الدوري الإيطالي وكذلك الإنجليزي والإسباني، وأجبر الفيروس جميع الأندية على تعليق نشاطها وتدريباتها.

 

«بوابة أخبار اليوم» استطلعت رأي المدرب البلجيكي المخضرم جورج ليكنز والذي تحدث عن الأزمة العالمية الحالية في كرة القدم وكيف يمكن التعامل معها من وجهة نظره وخبرته في عالم التدريب.

 

وقال ليكنز في تصريحات خاصة لـ«بوابة اخبار اليوم»، إن العامل الأهم والتركيز الأول والأخير يكون على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية وجميع العاملين بمنظومة كرة القدم قبل التفكير في كيفية الاستمرار.

 

وأضاف المدير الفني الأسبق لمنتخب بلجيكا :"من الطبيعي أن تتوقف كرة القدم في مختلف البلدان التي ظهرت بها حالات لفيروس كورونا، وهذه هى الأولوية للحفاظ على جميع البشر فهنا لا أتحدث عن لاعبي كرة القدم".

 

وعن كيفية التعامل مع الموقف قال ليكنز :"بعد التأكد من سلامة جميع اللاعبين، يمكن البدء في وضع برامج تدريبية فردية بدنية لكل لاعب يطبقها داخل منزله، ومع متابعة مستمرة من المدرب ومخطط الأحمال".

 

وتابع :" عندما يتحسن الوضع يمكن البدء في عمل مجموعات صغيرة تخضع للتدريب، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، ويمكن أيضًا التأكد من صحة إجراء اللاعبين للتدريبات عبر تسجيلها وتصويرها وإطلاع الجهاز الفني عليها كحل مؤقت".

 

واختتم جورج ليكنز تصريحاته متمنيًا السلامة للجميع سواء العاملين في منظومة كرة القدم أو البشر عموما في مختلف أنحاء العالم.

 

يملك ليكنز سيرة ذاتية ضخمة من تدريب المنتخبات والأندية في أوروبا وأفريقيا حيث تولى تدريب منتخب بلجيكا مرتين عام 1997 لمدة عامين، وعام 2010 لمدة عامين أيضًا، كما تولى تدريب أندية أندرلخت وسيركل بروج وكلوب بروج ولوكويرين في بلجيكا، ونادي الهلال السعودي وطرابزون سبور التركي ومنتخبات تونس والجزائر والمجر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة