المدارس الخاصة المدارس الخاصة

أولياء أمور المدارس الخاصة يطالبون باسترداد مصروفات الترم التاني و"الباص"

منةالله ممدوح الجمعة، 20 مارس 2020 - 12:16 ص

طالب عدد كبير من أولياء أمور المدارس الخاصة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإيجاد حل لهم، حيث إنهم قاموا بدفع مصاريف المدارس الخاصة كلها التي تصل في بعض المدارس إلى ٤٠ ألف بخلاف مصاريف " الباص" التي وصلت إلى ١٢ ألف جنيه في بعض المدارس.

كما طالبوا الوزارة بالتواصل مع هذه المدارس حتى يستطيع أولياء الأمور استرداد جزء من أموالهم وخصوصا مصاريف "الباص" ، حيث أن أبنائهم لم يكملوا شهرا بالفصل الدراسي الثاني.

بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدة قرارات منها أنه من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل) لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

كما  أكد د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وأوضح شوقي أنه سوف يتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وذكر أن طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي فقد تم توزيع التابلت للطلاب وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا.


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة