صورة موضوعية
صورة موضوعية


بخلاف «إيران».. تركيا أكثر دول العالم الإسلامي الموبوءة بكورونا‎

أحمد نزيه

الجمعة، 27 مارس 2020 - 01:26 ص

أعلنت وزارة الصحة التركية اليوم الخميس 26 مارس، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، لتتجاوز حاجز الثلاثة آلاف حالة إصابة.

جاء ذلك، بعدما سجلت تركيا، اليوم الخميس ألفًا و196 حالة إصابة بالفيروس التاجي دفعةً واحدة، ليرتفع عدد إصابات الفيروس إلى 3 آلاف و629 حالة إصابة، كما ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في تركيا إلى 75 حالة وفاة بعد تسجيل 16 حالة وفاة جديدة.

وبخلاف إيران، التي تعتبر من أكثر بلدان العالم ككل الموبوءة بفيروس كورونا، وليس على مستوى العالم الإسلامي فقط، بتسجيلها إلى غاية الآن  29 ألفًا و204 حالات إصابة، من بينها ألفان و234 حالة وفاة، فإن تركيا تعتبر أكثر بلدان العالم الإسلامي الموبوءة فيروس كورونا.

موقع تركيا

وتحل تركيا في المرتبة السادسة عشر عالميًا، وذلك بعد عدد الإصابات الكبير للغاية، الذي سجلته بلاد الأناضول، اليوم الخميس، في تظورٍ خطيرٍ للمرض في تركيا.

وخلف تركيا، تأني ماليزيا، التي سجلت إلى غاية الآن ألفين و31 حالة إصابة بالفيروس، من بينها 23 حالة وفاة، ثم تأتي باكستان، التي سجلت إلى غاية الآن ألفًا و179 حالة إصابة بالفيروس، من بينها تسع حالات وفاة فقط.

وبعد باكستان، تأتي السعودية، التي سجلت حتى الآن ألفًا و12 حالة إصابة بالفيروس التاجي، من بينها ثلاث حالات وفيات فقط، تليها إندونيسيا، التي سجلت إلى حد الآن 893 حالة إصابة بمرض "كوفيد-19"، بيد أن الأخيرة سجلت رقمًا كبيرًا فيما يتعلق بحالات الوفيات يفوق الدول التي سردناها سلفًا، وذلك بعد أن قضى الفيروس التاجي على حياة 78 مواطنًا في إندونيسيا. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة