شباب بشمال سيناء يطلقون مبادرة «ساعد بديلا عن الأسواق الأسبوعية»
شباب بشمال سيناء يطلقون مبادرة «ساعد بديلا عن الأسواق الأسبوعية»


شباب بشمال سيناء يطلقون مبادرة «ساعد بديلا عن الأسواق الأسبوعية»

صالح العلاقمي

الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 01:41 م

بادرت مجموعات شبابية بقرى مراكز الشيخ زويد والعريس وبئر العبد بشمال سيناء، بشراء احتياجات الأهالي في القرى وتوصيلها إلى كل منزل في إطار مبادرة ساعد بديلا عن الأسواق الأسبوعية.

وقال علي سالم، إن مجموعة من شباب قرية نجيلة بمركز ومدينة بئر العبد قاموا باحضار سيارة نصف نقل وذهبوا إلى السوق واشتروا كل احتياجات أهل القرية، والتي توزعها بنفس سعر التكلفة .

وأكد على أن هذه المبادرة جاءت نتيجة غلق الأسواق الأسبوعية المحددة بواقع يوم واحد فقط لكل قرية، وذلك من أجل تقديم المساعدة لأهليهم في القرية في إطار"مبادرة ساعد".

حملة تعقيم 

وفي إطار الحملة القومية لتعقيم المصالح الحكومية، قال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن مديرية الصحة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة، نفذت حملة تعقيهم لمبنى الإذاعة من الدور الأول حتى الدور الرابع.

وقد شارك مع فريق التعقيم من المنظمة المصرية لإدارة الأزمات، شاب متطوع صغير السن لم يصل عمرة إلى 15 سنة رفض ذكر اسمه، وهذا يدل على وعى شباب مصر بأهمية وخطورة انتشار وباء كورونا المستجد .

وقال المهندس عبدالله الحجاوى، رئيس الجمعية الأهلية لحماية البيئة بشمال سيناء، إن فريق من المتطوعين الشباب بالجمعية يقومون بتنفيذ حملة موسعة باستخدام معدات رش لتطهير وتعقيم الشوارع الرئيسية بالعاصمة وكذلك المحلات بالأسواق.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة