سلفادور إيا وزير الصحة الاسباني
سلفادور إيا وزير الصحة الاسباني


الصحة الإسبانية تحذر: هذه هي الحالات التي لا يجب أن تغادر فيها المنزل

شيماء بكر

السبت، 11 أبريل 2020 - 10:33 م

تعود يوم الإثنين المقبل، أنشطة الخدمات غير الضرورية التي أصيبت بالشلل حتى الآن لمواجهة وباء الفيروس التاجي إلى المسار الصحيح ، لكن وزارة الصحة طلبت اتخاذ احتياطات شديدة.

وأكد وزير الصحة سلفادور إيا، رغم استمرار حالة الطوارئ فستعود بعض القطاعات للعمل يوم الاثنين المقبل وذلك لإعادة حركة جزء من النشاط الاقتصادي، ولهذا السبب دعا إلى الحفاظ على تدابير المسافة الاجتماعية، وأوصى بالعمل عن بعد، أعلن ذلك في مؤتمر صحفي اليوم من قصر منكولوا ، والذي ركز فيه على تحذير العمال بشأن التدابير الاحترازية التي ينبغي عليهم اتخاذها وتحت أي افتراضات يمكنهم العودة إليها لنشاط عملهم.

وقال إيا: "إذا ظهرت على العامل أعراض ، مهما كانت خفيفة - سعال أو حمى أو ضيق في التنفس - فلا يجب أن يذهب إلى العمل" ، مضيفاً أن العامل المذكور "يجب أن يتصل بالخدمات الطبية في ولايته التابع لها، ولا يعود لحقل العمل حتى يتأكد أنه لا يوجد خطر عليه أو على زملائه ".

واستطرد الوزير: يجب ألا يذهب أولئك الذين كانوا على اتصال وثيق مع الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض أو الذين تم تشخيص إصابتهم بشكل إيجابي بفيروس كورونا  إلى مكان عملهم أيضًا، وأخيرًا ، يجب على الأشخاص "المعرضين للإصابة بالأمراض بسبب العمر أو الحمل أو الحالات الطبية السابقة ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الرئة المزمنة ، عليهم البقاء في المنزل.

وأصر وزير الصحة على أن هؤلاء الأشخاص ، الذين يعانون من أيه أمراض على غير فيروس كورونا ولديهم ملف تعريفي مخاطر للأزمة الصحية التي تعاني منها إسبانيا نتيجة لوباء الفيروس التاجي ، يجب أن يتصلوا بالسلطات الصحية، لكي "يمددوا الإجازة الطبية المقابلة.

أما عن النصائح التي قدمها وزير الصحة والتوصيات الرئيسية بشأن العودة إلى العمل، والتي قامت السلطة التنفيذية بنشر دليل للممارسات الجيدة بشأنها، طالب الوزير بإتباع "ثلاث أولويات": الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد وغسل اليدين والنظافة "القصوى" في الأماكن العامة والخاصة.

في هذا السياق ، أعلن وزير الداخلية فرناندو جراندي مارلاسكا أن الحكومة ستوزع عشرة ملايين قناع خلال الأسبوع المقبل كإجراء أمني تكميلي للأشخاص الذين يجب أن يعودوا إلى وظائفهم يوم الاثنين، علي أن يتم توزيع هذه الأقنعة، الذي سيتم تنفيذه من قبل أعضاء أمن الدولة وقواتها وأفراد الحماية المدنية ، بشكل رئيسي في وسائل النقل العام وفي نقاط مشتركة والتي تكون بها زحام.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة