محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

المواجهة مع الوباء

محمد بركات

الإثنين، 13 أبريل 2020 - 07:44 م

المؤتمر الصحفى الذى نظمته الهيئة العامة للاستعلامات بالأمس، لممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر «د. جون جبور» هو فى واقعه وتوقيته ومحتواه أمر بالغ الاهمية على المستويات الداخلية والاقليمية والدولية ايضا.
الاهمية تنبع من تقديم المؤتمر اجابات واضحة ومحددة، عن التساؤلات التى تدور فى رءوس واذهان العديد من المواطنين فى الداخل حول الوباء، بالاضافة الى توضيح الصورة الحقيقية القائمة فى مصر، فى مقابل ما يحاول البعض ترويجه اقليميا ودوليا، من أكاذيب وشائعات غير صائبة.
وفى تقديرى ان هناك عدة نقاط أو مرتكزات جوهرية واساسية، فى الصورة الواقعية التى أعلنها ممثل منظمة الصحة العالمية،  تستحق الالتفات اليها وتسجيلها لما لها من أهمية ودلالة ومعنى.
فى مقدمة هذه النقاط دون شك، يأتى ما ذكره د. جبور عن الاهمية الكاملة والمسئولية المجتمعية لكل المواطنين، فى تنفيذ الاجراءات التى قررتها الدولة للوقاية من الاصابة بالمرض،..، وتأكيده على أن  نجاح المواجهة مع الوباء يعتمد على مدى التزام كل المواطنين بذلك.
ونقطة مهمة أخرى اكدها د. جبور، وهى ان العدوى لا تنتقل من المتوفى الى السليم، وانه لا خطر ولا موجب للخوف على الاطلاق اذا ما تم الالتزام بالاجراءات والتدابير التى تنفذها وزارة الصحة فى هذا الخصوص، منذ لحظة الوفاة للمصاب بكورونا المستجد وحتى اتمام عملية الدفن للمتوفى.
كما كان لافتا للانتباه ايضا، تأكيده على الإشادة الكاملة بجهود الدولة المصرية، ابتداء من وزارة الصحة والحكومة بصفة عامة وصولا الى الرئيس السيسى، نظرا للمبادرة فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدى للوباء والحد من تأثيره والمواجهة الشاملة له،..، وتأكيده أيضا على التنسيق والتعاون المستمر بين مصر ومنظمة الصحة العالمية فى مواجهة الوباء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة