صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الأعلى للإعلام يشكر صناع الدراما الرمضانية لالتزامهم بالمعايير والضوابط المهنية

شادي محمد

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 - 05:05 م

أعرب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن خالص شكره وتقديره لصناع الدراما الذين يبذلون جهدا رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين في مجال الدراما.

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ثقته في التزام القائمين على الأعمال الإعلامية والدرامية التي ستعرض خلال شهر رمضان المعظم، بالمعايير والضوابط المهنية الصادرة عن المجلس بالإضافة إلى مراعاتهم للظروف التي تمر بها البلاد والتي ترتب عليهم التزاما بالحرص على احترام ثقافة المجتمع ومعتقداته الدينية والروحية والأخلاقية.

كما أكد المجلس تطبيق القانون على كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية التي تبث أعمالا درامية أو إعلانات أو أي محتوى آخر يتضمن ألفاظا أو عبارات أو إيحاءات تسيئ للمشاهدين وتنال من روحانية الشهر الكريم.

وثمن المجلس المبادرات التي قامت بها إدارات القنوات المملوكة للكيانات الإعلامية الكبيرة في رمضان الماضي والتي بادرت من تلقاء نفسها بحذف الألفاظ والعبارات المسيئة قبل البث مما ساهم في محاصرة المخالفات وحماية الإبداع من الإسفاف، متمنيا تكرار هذه المبادرات في العام الحالي.

وأضاف المجلس  فى بيان له أن الظروف المحيطة بالشهر الكريم ونسب المشاهدة المضاعفة هذا العام بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد تجعل من وسائل الإعلام السبيل الرئيس للحصول على محتوى ديني وأخلاقي يفي بالاحتياجات الروحية للشهر الكريم.

وأشار إلى ضرورة قيام وسائل الإعلام بمراعاة حاجة الجمهور إلى التسلية والترفيه في خريطتها البرامجية في الشهر الكريم في إطار القيم الأخلاقية والثوابت الاجتماعية والمعايير والضوابط الإعلامية الصادرة عن المجلس.

وناشد المجلس كافة وسائل الإعلام على عدم إثارة الفزع والكتابة لدى الجمهور والعمل على بث الطمأنينة والحياة الهانئة وتشجيع الروح المعنوية التي تعزز الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة الأزمة الراهنة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة