محمود عباس ابومازن
محمود عباس ابومازن


عباس للأسرى الفلسطينيين: هامات شعبنا مرفوعة بصبركم وصمودكم 

أحمد نزيه

الخميس، 16 أبريل 2020 - 08:35 م

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس مخاطبًا الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي "إن هامات شعبكم مرفوعة بصبركم وصمودكم وإيمانكم بعدالة قضيتنا".

جاء ذلك خلال كلمةٍ له بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، والذي يصادف السابع عشر من شهر أبريل من كل عام، أضاف خلالها "قضية الأسرى ستبقى القضية الأولى على سلم أولويتنا رغم كل الصعاب التي نواجهها، للحفاظ على حقوق شعبنا العادلة غير القابلة للمساومة أو التفريط".


وقال الرئيس الفلسطيني، "نوجه التحية لأبطالنا الأسرى الذين قدموا أغلى ما يملك الانسان وهو حريته، وسنوات عمره في سبيل قضية شعبهم، وحقوقه المشروعة بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".


وتابع قائلًا: "نجدد العهد بأننا لن نوقع على أي اتفاق سلام نهائي بدون تبيض السجون الإسرائيلية من معتقلينا الأبطال الذين هم مقاتلو حرية".

ودعا الرئيس الفلسطيني المجتمع الدولي ومنظماته الانسانية والحقوقية للتدخل والضغط على إسرائيل للالتزام بالقانون الدولي لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين، والحفاظ على سلامتهم، في ظل تفشي وباء فيروس كورونا الذي يهدد البشرية جمعاء.

ووجه عباس رسالةً للحكومة الإسرائيلية قال فيها "نطالب وبشكل فوري الحكومة الإسرائيلية بالافراج عن أسرانا ومعتقلينا، ونحملها المسؤولية الكاملة عن سلامتهم وحماية أرواحهم، خاصة الأسرى المرضى والأطفال والنساء".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة