صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وزراء خارجية "التعاون الإسلامي" يستعرضون آثار "كورونا" الأربعاء المقبل

أ ش أ

الأحد، 19 أبريل 2020 - 02:11 م

تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء المقبل، اجتماعا استثنائيًا للجنة التنفيذية للمنظمة على مستوى وزراء الخارجية، عبر تقنية الفيديو، برئاسة المملكة العربية السعودية رئيس الدورة ال 14 للقمة الإسلامية، وبمشاركة وزراء الخارجية الأعضاء في اللجنة.

وأوضح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين  وفقا لوكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد أن وزراء الخارجية سيستعرضون خلال الاجتماع آثار فيروس "كورونا" المستجد، على أمن الصحة العامة والاستقرار المالي للدول الأعضاء.

وأشار إلى أن الاجتماع الطارئ يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات والحملات التي اتخذتها منظمة التعاون الإسلامي منذ تفشي الوباء، وتجسيداً لأهداف ميثاق المنظمة الداعي إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في حالات الطوارئ الإنسانية.

وأضاف العثيمين أن منظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات التابعة وبالتنسيق مع الدول الأعضاء مستمرة في تنفيذ كل ما من شأنه التخفيف من آثار الجائحة على المجتمعات، مثمناً في الوقت ذاته دور البنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي على ما قاما به في المساعدة لمعالجة الآثار السلبية للجائحة.

كما عقدت الأمانة العامة اجتماعا طارئا للجنة التوجيهية المعنية بالصحة لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن جائحة (كوفيد -19)، وذلك على مستوى وزراء الصحة، وبحضور مؤسسات المنظمة والمنظمات الدولية المعنية، وعقد مجمع الفقه الإسلامي الدولي المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي، الندوة الطبية الفقهية الثانية، ناقش خلالها الأطباء والخبراء الشرعيون الأحكام الشرعية المتعلقة بجائحة "كورونا".

وأكد العثيمين أن الأمانة العامة مستمرة كذلك في تنفيذ الحملات الإعلامية والتوعوية للتعامل مع هذه الجائحة، وذلك عبر وسائل الإعلام التقليدية وشبكات التواصل الاجتماعي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة