محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

تنمية سيناء ضد الحاقدين

محمد الهواري

الأربعاء، 22 أبريل 2020 - 06:06 م

الملف الذى نشرته الأخبار عن الاستثمارات التى تنفذ فى سيناء والتى سوف تصل ٢٧٥ مليار جنيه لتنفيذ خطط تنموية متكاملة صناعيا وزراعيا وتعليميا وخدميا ومدن جديدة ابلغ رد على الذين يدعون لفصلها عن الوطن بحجة جذب الاستثمارات.
لاشك ان انشاء أكبر مزرعة سمكية على مساحة تزيد عن ١٥ ألف فدان لزيادة الإنتاج السمكى وانشاء ١٠ طرق جديدة تزيد أطوالها عن ١٣٠٠ كيلو متر وانشاء ١٥ مستشفى ووحدة صحية تم الانتهاء من انشاء ٩ مستشفيات منها وتطوير وانشاء ٥٢ مدرسة وجامعة ومعهدا اضافة للمشروعات الزراعية ورفع كفاءة مطارى العريش وشرم الشيخ ومنطقة صناعية لصناعات الرخام والزجاج بوسط سيناء.. واستصلاح وزراعة ٤٠٠ ألف فدانا وتطوير ورفع شبكات الكهرباء بمدن سيناء.. كل ذلك فى إطار استراتيجية توطين ٣ ملايين نسمة وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل تعكس اهتمام الدولة بتنمية سيناء مع استمرار المعركة ضد فلول الإرهاب وكشف البؤر الإرهابية والقضاء تماما على أى انفاق لتهريب الأسلحة والمتفجرات.
مصر بقيادة السيسى مؤمنة بأهمية تنمية سيناء باعتبارها حائط الصد للأمن القومى المصرى فى شرق البلاد والاستفادة من خيراتها ولن يتم ذلك إلا بضخ الاستثمارات الحكومية فيها خاصة مع الظروف التى تعيشها سيناء حتى تحقق طموح مصر وآلاف الشهداء التى اريقت دماؤهم على أرض الفيروز دفاعا عنها كجزء لا يتجزأ من أرض مصر.
ستبقى سيناء شاهدة على عظمة الشعب المصرى طوال التاريخ فى صد أى اعتداءات خارجية عليها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة