الاختيار
الاختيار


الحلقة 9 من «الاختيار».. قائد بيت المقدس يطالب «عشماوي» باغتيال «المنسي»‎

محمد طه

السبت، 02 مايو 2020 - 10:23 م

شهدت أحداث الحلقة التاسعة، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة الثامنة عودة "هشام عشماوي - أحمد العوضي» لمنزله بعد اختبائه بعد عملية محاولة الاغتيال الفاشلة لوزير الداخلية، ليخبره بواب العقار بأنه تم القبض على أسرته.
 
وكانت بداية الحلقة التاسعة، وقام بوابة العقار بالتبليغ عن هشام عشماوي، ليستقل بعدها تاكسي لـ"محطة ألماظة"، ويلتقي عضو أنصار بيت المقدس "عماد"، ليبلغ بأن قوات الأمن علمت بإنهم وراء الحادث.
 
 
 
واستأذن "المنسي" قادته بالكتيبة والذي يقوم بدوره أحمد وفيق، بالنزول للقاهرة للاطمئنان على والده بعد أن أبلغته زوجته بتعبه،
 
وخلال عودة "المنسي" بصحبة صديق زميله في الأمن المركز في سيارته الخاصة، وجد أن أنصار بيت المقدس يقيمون كمين وهمي بغرض التصوير ويغادرون سريعا، ليقول لصديقه: "سنعود ونقوم بتنظيف الشوارع منهم".
 
وأبلغت "نسرين - دينا فؤاد" زوجة هشام عشماوي أهلها بأنها كانت تحس بأن زوجها كان يدبر لهذه العملية خلال الأيام الماضية، بدليل "وليد" الذي أحضره للمنزل بالجلوس مع قبل تنفيذ العملية بيومين، ليقتنع أهل "عشماوي" بهذا الأمر.
 
ووصل "المنسي" للاطمئنان على والده، وطالبه بعدم النزول عيادته الخاصة للعمل بها، وقال له: "لو بطلت شغل هموت"، ليقول المنسي: "ولو نزلت الشغل هتتعت اكتر.. فبلاش تحرمني منك"، ليقول والده: "أنا عاوز أموت في عيادتي"، ليقتنع والده بهذا الأمر ويستجيب لطلب "المنسي".
 
ويتلقى "المنسي" اتصالا من قادته بالجيش "ماجد المصري" وذهب لمقابلته في مكتبه، ليخبره بشىء سري بأن الأجهزة الأمنية حدد من قام بعملية محاولة اغتيال وزير الداخلية، ومن الوارد أن يتسلل لشمال سيناء.
 
وانتهت أحداث الحلقة التاسعة بطلب قائد أنصار جماعة بيت المقدس الإرهابية من "هشام عشماوي" بالتخلص من الرائد أحمد المنسي بسبب ما يفعله من المجاهدين في سيناء.
 
 
ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.
 
«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.
 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة