تشغيل بوابة التعقيم الذاتي بنقابة مهندسين قنا
تشغيل بوابة التعقيم الذاتي بنقابة مهندسين قنا


تشغيل بوابة التعقيم الذاتي بنقابة مهندسين قنا

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 04 مايو 2020 - 11:23 ص

أعلنت نقابة المهندسين بقنا، تشغيل بوابة التعقيم الذاتي لاستخدامها في أعمال تطهير المترددين على مقر النقابة، بعد التوصل إلى تصميم البوابة بشكل مناسب، وبتكلفة بسيطة.

وقال الدكتور مهندس محمود أبوزيد، نقيب المهندسين بقنا، إنه تمكن من التوصل إلى إعداد وتصميم وتنفيذ بوابة تعقيم لاستخدامها لتطهير المترددين من المهندسين على مقر النقابة في قنا، وذلك بتكلفة بسيطة، وإهداء التصميم مجانًا للنقابة.

وأوضح نقيب المهندسين، أن التصميم احتوى على إطار من الحديد (علب 3سم × 3سم) ارتفاع 2.2م وعرض 0.5م وتغطيته بالبلاستيك المقوى، بالإضافة إلى دائرة سباكة من مواسير البولي بروبلين، موصولة برشاشات مياه مثل المستخدمة في الري بالرش في الزراعة.

وتابع أبوزيد، أنه تم تزويد التصميم بخزان مياه صغير مزود بطلمبة ضغط وصمامات عدم رجوع، بالإضافة إلى حساس لتشغيل الدائرة عند الاقتراب منها، كما يمكن ايضا تشغيلها بتكلفة اقل عن طريق اداة تشبه اداة تشغيل موتور ماكينة الخياطة، وفي النهاية يستخدم سائل التعقيم وهو عبارة عن ماء + فيروسيد.

ويؤكد نقيب المهندسين، أن النقابة تقف خلف القيادة السياسية، في اتباع جميع التعليمات والقرارات المنظمة للحفاظ على أمن وسلامة البلاد، ومن أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة